“تكتيك الشغب”.. الروس ارتدوا قمصاناً إنجليزية لنصب مصيدة للمشجعين!

660789-1

كويت نيوز: تواصلت فصول الأحداث التي شهدتها بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا حتى العاشر من شهر يوليو-تموز المقبل، بعدما شهدت أحداثا خارجة عن النص تمثل بالشغب الجماهيري الذي ابتدأت شرارته منذ المباراة الأولى التي جمعت بين منتخبي إنجلترا وروسيا وحتى اليوم.

واعتقلت السلطات الفرنسية خلال الأسبوع الأول من بطولة يورو 2016 “، ما يقارب 323 شخصا، منهم 196 ما زالوا في الحبس بانتظار تقديمهم للمحاكمة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الخميس، وتأتي غالبية هذه الاعتقالات بسبب موجات “العنف والسرقة والاعتداء على الممتلكات”، وفقا لما جاء في بيان الداخلية الفرنسية الذي أشار إلى أن 11 من هؤلاء الأشخاص خضعوا لمحاكمات بالفعل، ودين منهم ثمانية بالسجن.

وتحدثت الصحف البريطانية عما يشبه “الشغب المنظم” أو المعد مسبقا بتخطيطات من قبل الجماهير الروسية تجاه الجماهير الإنجليزية وعززت أقوالها بشهود عيان وقعوا في فخ الجماهير الروسية العنيفة التي اعتبرت رأس الشغب في اليورو الحالي بعد الأحداث التي جرت وشهدتها المدن الفرنسية مؤخرا.

ونشرت صحيفة ” ديلي ميرور” البريطانية تقريرا أكدت فيه سقوط زوجين بريطانيين في فخ مشجعين روس، كانوا قد ارتدوا قمصان المنتخب الإنجليزي، بل بعض الفرق الإنجليزية على غرار مانشستر يونايتد وتشيلسي، حيث تعرضا للضرب بشدة بعدما فاجأتهم الجماهير الروسية، وظن كلاهما لوهلة أنهم من الجماهير الإنجليزية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كلاً من المشجعين كارل باواتر (44 عاما) وخطيبته كيري هايكوك (34 عاما) من برمنغهام تعرض لكمين أتبعه هجوم وحشي من قبل مثيري الشغب في مرسيليا، ممن يرتدون قمصان فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي، حيث سقط مشجعا فريق أستون فيلا والمنتخب الإنجليزي في كمين نصبه أولتراس المنتخب الروسي المتنكرين بملابس مشجعي إنجلترا.

وكان الزوجان في طريقهما إلى إستاد فيلودروم ليلة السبت لتشجيع المنتخب الإنجليزي ضد روسيا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، قبل أن يفاجأا بمجموعة من المشجعين الذين ركضوا باتجاههم ووجهوا لكمات قوية لهما، ليسقطا على الطريق ما تسبب بإصابات بليغة لهما.

ويقول باواتر واصفا تلك اللحظات بأنها “مرعبة” وأضاف: “كان هناك حوالي 15 مشجعا يرتدون قمصان مانشستر يونايتد.

سمعت ضجة من ورائي.

استدرت وتفاجأت بفتى يرتدي قميص مانشستر يونايتد وآخر يحمل علم إنجلترا، لكني أدركت أنهم كانوا روسيين، وكان واضحا أنهم كانوا يحاولون الاندماج مع مشجعي إنجلترا.

“وأضاف أنه هرب مع خطيبته رغم إصابتهما وبعد تلقيهما اللكمات وانتهى بهما المطاف في المستشفى، فيما قالت كيري هايكوك: “لقد جاءوا من حيث لا ندري.. كانوا يرتدون الأقنعة وقفازات كتلك التي تستخدم في رياضات الدفاع عن النفس.

أنا متأكدة أنه تم التخطيط لهذه الهجمات”.

يذكر أن اللجنة التأديبية التابعة لـ(يويفا) قد قررت الثلاثاء استبعاد روسيا من بطولة كأس الأمم الأوروبية بسبب أحداث الشغب التي حدثت السبت الماضي في مارسيليا بعد مواجهة إنجلترا، ولكن مع إيقاف التنفيذ، وستنفذ عقوبة الاستبعاد إذا قام المشجعون الروس بأحداث شغب مجددا في الملاعب خلال البطولة.

شاهد أيضاً

#دوري_زين الممتاز.. قمة الصدارة بين #كاظمة و #الكويت واختبار صعب للقادسية وبالمتناول للعربي

تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة السادسة من دوري زين الممتاز حيث يواجه النادي العربي نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض