النيابة تطالب بسجن «قروب الفنطاس» 15 عاماً

1280x960 (60)

كويت نيوز: في مذكرة قدمتها إلى محكمة الاستئناف أمس،‫ طالبت النيابة العامة بتشديد العقوبات على متهمي قضية «قروب الفنطاس» وسجنهم 15 عاماً، وهي العقوبة القصوى لجريمة إشاعة أخبار كاذبة، بدلاً من حكم محكمة أول درجة، وذلك على خلفية نشرهم على الإنترنت «فيديو» مصطنعاً يسيء إلى المستشار يوسف المطاوعة.

وقالت النيابة إنها طالبت «الاستئناف» بإدانة المتهمين عن جرائم الإساءة إلى سمو الأمير، والعيب على صلاحياته، والطعن في مسند الإمارة، إلى جانب إدانتهم بجرائم الإساءة لعضوي المجلس الأعلى للقضاء، المستشارين فيصل المرشد والمطاوعة، عبر كتابتهم عبارات مسيئة في «قروب الواتساب» المسمى «قروب الفنطاس».

وشددت على ضرورة معاقبة المتهمين المحكومين بالبراءة، وعددهم 6، وإدانتهم بإشاعة أخبار كاذبة، نتيجة ارتباطهم بأعضاء «القروب» الذين نشروا هذه الشائعات.

وفور تقديم النيابة طعنها، أحال رئيس محكمة الاستئناف المستشار محمد بن ناجي، ملف القضية إلى الدائرة الجزائية السابعة في المحكمة برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي، لنظرها، ومن المتوقع تحديد جلسة قريبة لها.

وكانت «الجنايات» قضت في 30 مايو الماضي بعقوبات متفاوتة لــ7 متهمين في هذه القضية، تضمنت حبس الأول 10 سنوات، فضلاً عن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ لخمسة منهم، وسجن السابع سنة مع الشغل والنفاذ، وتبرئة 6.

شاهد أيضاً

تحرير 123 مخالفة وحجز مركبتين في حملة مرورية تفتيشية بالجليب

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تحرير 123مخالفة وحجز مركبتين، وذلك خلال حملة مرورية تفتيشية بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض