«الكهرباء»: الاستغلال السليم للطاقة الكهربائية يوفر نحو 30% من كلفة انتاجها

1280x960 (44)

كويت نيوز: قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري مساء اليوم الجمعة «إن استغلال الطاقة الكهربائية بالشكل السليم سيوفر من 20 إلى 30 في المئة من كلفة انتاجها في البلاد».

وأوضح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح جناح وزارة الكهرباء والماء الذي يقام في أحد المجمعات التجارية تحت عنوان (تخيل حياتك من غيرها) إن الترشيد في استهلاك الكهرباء والماء سيوفر على الدولة من 500 الى 600 مليون دينار سنوياً.

وبين بوشهري «أن الطاقة الكهربائة تستهلك نحو 340 ألف برميل من النفط يومياً من موارد الدولة»، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على نشر ثقافة الترشيد للمحافظة على البيئة وموارد الدولة.

وذكر أن فكرة الجناح الذي تقيمه الوزارة في المجمع التجاري عبارة عن تصميم مظلم يمر عليه الزوار حاملين الفانوس (السراي) ليشعروا بالفرق بين الظلمة ونور الكهرباء.

وأكد بوشهري تجاوب الجمهور مع هذه الفكرة خصوصا انه تم استخدام متعلقات الوزارة مثل بكرة الكهرباء الخشب وتحويل براميل الزيت الى مقاعد مما يعزز فكرة وثقافة الترشيد وأهميتها في الحفاظ على نعمة الكهرباء.

من جانبها قالت منسق عام الكفاءات في وزارة الكهرباء والماء المهندسة زينب القراشي في تصريح مماثل ل(كونا) إن فكرة هذا الجناح نظمتها مجموعة كفاءات شبابية بالوزارة من العاملين في المشاغل الفنية التابعة لها.

وأضافت أن تنفيذ هذه الفكرة جاء من خلال نصائح ارشادية تتضمن استعراضا لأوجه الحياة من دون كهرباء وتتضمن تجربة لدقائق معدودة من دون كهرباء عبر السير في ممر معتم باستخدام فانوس.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض