مذيعة الجزيرة تلقن “أفيخاى” درساً على “فيس بوك”

658735-2

كويت نيوز: دخلت الإعلامية غادة عويس، المذيعة بقناة “الجزيرة” القطرية فى سجال على موقع “فيس بوك” مع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى أفيخافى أدرعى، ساخرة من أسلوبه المعهود فى تهنئة المسلمين بشهر رمضان الكريم كل عام.

بدأت “عويس” حينما كتبت على حسابها قائلة: ” “يأبى فيخو إلا أن يهرّج في كل عام!”، ثم أطلقت هاشتاج “‫#‏طز_فيك_وبحركاتك_افخاي_المحتل”.

وبعد أقل من ساعتين على ما كتبته عويس، رد “أدرعي” على حسابه قائلًا: “قل لي ماذا تكتب أقل لك من أنت، الاختلاف حق لكن الاحترام واجب لشخصك أولًا قبل الآخرين، ما خطته يمثل ثقافتك التي لا ولن تثنيني البتة في الاستمرار بعكس الصورة الحضارية وفي تهنئة من يستحق التهنئة والاحترام. رمضان كريم عليك، ذنبًا مغفورًا وصومًا مقبولًا”.

فيام علقت مذيعة “الجزيرة”: “انزعج فيخو من كلمة طز وراح يحاضر بـ”الاحترام” أو “الاحتغام” ولم ينزعج من كونه سارقاً وقاتلاً! سرق الأرض وقتل أصحابها وهجّر من تبقى منهم”.

وأضافت “عويس”: “أنت مجرد سارق تهرّج وتسخر من العرب معتقدًا أنك ذكي وحضاري! لست ذكيًا البتة لأن حركاتك مكشوفة، ولست حضاريًا لأنك مجرم محتلّ سرقت أرض الفلسطينيين السكان الأصليين لفلسطين، وأنت عدوّ للإنسانية أجمع وليس للعرب فقط”.

ليست هذه المرة الأولى التي يشتبك فيها أفخاي أدرعي مع مشاهير عرب، فقد سبق قبل ذلك أن رد على أبوعبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عندما أعلن وجود أسرى إسرائيليين في قبضتها، فرد أدرعي بحديث نبوي عن الكذب، متهماً حماس بالكذب، ما أثار استهجان رواد الشبكات الاجتماعية.

وقال أدرعي على صفحته: “إياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً”.ويحاول أدرعي التواصل بشكل مباشر مع الشباب العربي في صفحته على فيسبوك، عبر مجموعة من الفيديوهات التي يقوم بتصويرها مع الجنود العرب في الجيش الإسرائيلي.

كما يقوم في المناسبات الإسلامية بنشر كلمات وأحاديث دينية حول تلك المناسبات وتقديم التهنئة للعرب والمسلمين، ولكن دائماً ما تتحول تغريداته بالتهاني إلى سجال مع رواد الشبكات الاجتماعية العرب ومن ثم إلى شتائم.

شاهد أيضاً

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب.. تحذيرات من الباراسيتامول

مع انتشار استخدام الأفراد للمسكنات بشكل مبالغ فيه في الآونة الأخيرة، حذر طبيب مصري من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض