مصر: لغز الطائرة المنكوبة يزداد غموضا !

YYY_YYYYYYY_YYYYYYYY_YYY_YYYY_YYYYY_YYY_YYYYYY_222652_large

كويت نيوز: رغم مرور أسابيع علي حادث السقوط الغامض لطائرة مصر للطيران، فوق مياه البحر المتوسط، ورغم عشرات السيناريوهات التي اقترحها الخبراء والمراقبون لأسباب السقوط وكيفيته، إلا أن المسألة لا زالت لغزاً محيراً، حتى بالنسبة للجنة التحقيق الفرنسية عالية المستوى، والتي تعمل بدأب منذ عدة أيام من فوق إحدى السفن الفرنسية.

وفي بيان لها أصدرته اليوم قالت لجنة التحقيق الفرنسية إن السبب الحقيقي لسقوط الطائرة “لا زال بعيداً”.

وأضاف البيان إن سفينة فرنسية جديدة ستنضم إلى عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة، واللذين لازالا غارقين في قاع المتوسط.

وكانت فرق البحث الفرنسية نجحت في انتشال أجزاء من حطام الطائرة، وقالت في وقت سابق أنها حصلت على إشارة قد يكون مصدرها الصندوق الأسود، إلا أنها لم تصل إليه حتى اللحظة.

وفي السياق ذاته، كشف فريق البحث الفرنسي عن تقليص المساحة التي يتم البحث فيها، إلى حوالي الكيلومترين، الأمر الذي قد يعني الوصول إلى الصندوق الأسود خلال فترة “معقولة”.

وقال خبير الملاحة الجوية أحمد هشام إن كل ما نشر من سيناريوهات حول أسباب أو كيفية سقوط الطائرة “مجرد تكهنات”.

وطالب هشام بالتروي انتظاراً لما ستسفر عنه عمليات البحث، لافتاً إلى أن تسجيل اللحظات الأخيرة في كابينة القيادة، سيضيء على السبب الحقيقي للكارثة.

من جهتهم، نظم أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة قبل أيام وقفة بالشموع على شاطئ الإسكندرية قبالة النقطة التي سقطت عندها الطائرة.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض