النصف يسأل الحمود عن إعلان «نيوزويك» لتبرعات الكويت

1280x960 (28)

كويت نيوز: وجه النائب راكان النصف سؤالا إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، حول ما نشرته مجلة “نيوزويك” الأميركية بتاريخ 27 مايو الماضي في قسم الإعلانات الخاصة بعنوان: الكويت من أعلى دول العالم في التبرعات الإنسانية قياساً على عدد السكان.

وسأل النصف عن الجهة التي قامت بتمويل نشر هذا الخبر في القسم الإعلاني للمجلة؟، وكم كانت تكلفة الإعلان ومن هي الشركة التي تولت ترتيب الإعلان؟، وهل تعاملت معها أي من الجهات الحكومية من قبل؟ وما هي أشكال التعامل السابقة وكم كانت تكلفة كل منها ؟ ومنذ متى تتعامل معها الجهات الرسمية الكويتية؟، وهل يتم التعامل عبر وكيل محلي لهذه الشركة ؟ “وفي حال الإجابة بنعم أرجو تزويدي بتفاصيل هذا الوكيل وطبيعة التعاملات الرسمية معه”.

وتساءل النصف: هل هناك شركات عالمية أخرى تقوم بخدمات مماثلة للجهات الرسمية الكويتية؟، “وفي حال وجود شركات أو مؤسسات أخرى ، أرجو تزويدي بتفاصيلها وحجم التعامل معها منذ بداية ذلك التعامل، وما هي علاقة الجهات الرسمية الحكومية ب “غلوبس فيجين Globus Vision والشخصيات التالية: Geoffrey Flugge, Aylin Parla, Fatima Ruis-Moreno, Mark Rankovic؟، ولماذا لم تشر وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى اعتبار الخبر المنشور بمنزلة إعلان مدفوع خصوصاً أنه منشور في القسم المخصص لذلك (في المجلة)؟.

وتقدم النصف بسؤال آخر، إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، يعنى بالقانون رقم 5 لسنة 1959 بشأن تنظيم التسجيل العقاري.

وطلب النصف في السؤال، تزويده بحالات الاستثناء من الرسوم المقررة بالقانون رقم 5 لسنة 1959، وتساءل “هل تم أخد رأي إدارة الفتوى والتشريع في حالات الاستثناء أعلاه من الرسوم المقررة، وكم إجمالي الرسوم المستحقة على حالات الاستثناء، وهل هناك حالات استثناء من الرسوم الواردة بالقانون رقم 5 لسنة 1959 صدرت في عهد وزراء سابقين؟”.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض