الحويلة لتشكيل فريق مسح ميداني يعالج سلبيات محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير

1280x960 (46)

كويت نيوز: طالب النائب د. محمد الحويلة بتشكيل فريق لعمل مسح ميداني لإزالة العوائق وركام وأنقاض البنايات والقمامة الموجودة في بعض شوارع محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير وصيانة البنية التحتية وتبليط الساحات الترابية، والاهتمام بالمنظر الجمالي، وحفظ الأمن.

وقال الحولة بأن العديد من المناطق في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير تعاني من المشكلات والسلبيات، تأتي أهمها في تهالك البنية التحتية للعديد من المناطق وقلة التشجير حيث يوجد مساحات شاسعة تحتاج إلى تشجير خاصة جوانب الطرقات التي تظهر جرداء تفتقر إلى المناظر الجمالية، وتبليط الساحات الترابية التي تحولت إلى مصدر ازعاج للمواطنين بسبب الأتربة التي تنبعث منها، كما أنها تتحول في موسم الأمطار إلى مستنقعات وأماكن لتجميع المياة.

أيضاً من الظواهر السلبية أن هاتين المحافظتين أصبحت جاذبة للعمالة السائبة حيث يتجه للاقامة بها من الوافدين بعض من انتهت إقاماتهم وجميع من يبحث عن ملاذ آمن بعيداً عن أعين الداخلية والشؤون.

لذا فإنني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء عرضه على مجلس الأمة الموقر:

1- تشكيل فريق عمل ميداني من مختلف الجهات المختصة يضم كل من (البلدية، الأشغال، الداخلية، الشؤون، البيئة والهيئة العامة للزراعة) لعمل مسح ميداني لإزالة العوائق الموجودة في مناطق محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير وخاصة ركام وأنقاض البنايات والقمامة في بعض الشوارع والعمل على إزالتها وإعادة النظر في البنية التحتية بها وتشجير المناطق، وتبليط الساحات الترابية، والاهتمام بالمنظر الجمالي وزيادة الحدائق والمساحات الخضراء وعمل صيانة الحدائق القائمة، تشجير الدوارات وزراعة النخيل بها.

2- تكثيف دوريات الأمن في مناطق المحافظتين لحفظ الأمن وفرض القانون وحماية الأهالي والقضاء على ظاهرة العمالة السائبة الهامشية لتي انتشرت في جميع مناطق محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير وتتزايد بشكل لافت للنظر.

شاهد أيضاً

الكندري: «نماء» تسعى إلى تحويل الأسر المتعففة إلى طاقات منتجة تسهم بقوة في دفع عجلة التنمية

أعلنت نماء الخيرية ب‍جمعية الإصلاح الاجتماعي عن تخريج 60 متدربا من برنامج الأسر المنتجة داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض