الحمدان: مدارس خاصة زادت رسومها إلى 4500 دينار

1463845946_28_2

كويت نيوز: وجه النائب حمود الحمدان سؤالا الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، جاء في مقدمته: نمى إلى علمي أن صاحب إحدى المدارس الخاصة ثنائية اللغة قدم كتابا إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص بتاريخ 18 مايو 2015 بشأن «اعتماد الرسوم الدراسية لعام 2015/2016»، وأفاد المدير العام للإدارة العامة للتعليم الخاص عبدالله البصري بتاريخ 12/4/2016 بموافقة وزارة التربية على اعتماد الرسوم في ما يخص مرحلة الروضة أول وثان بقيمة 3500 دينار، ومرحلة الابتدائي من الصف الأول إلى الخامس بقيمة 4500 دينار، جاء ذلك بعد تعهد الوزير أمام أعضاء مجلس الأمة في جلسة 27 يناير 2016 «بأنه لا زيادة في رسوم المدارس الخاصة إلا بعد انجاز قانون التعليم الخاص»، حيث فوجئ أولياء الأمور عند تسجيل أبنائهم بزيادة الرسوم الدراسية بصورة مبالغ فيها وهذا الأمر يثقل كاهل أسر الطلبة من الناحية المالية مما يسبب كثيراً من المعاناة لهم.

تحديد الرسوم

وطالب الحمدان في سؤاله بالأسباب التي أدت إلى ارتفاع زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة؟ وكيف يتم تحديد الرسوم السنوية لهذه المدارس؟، وما الأسس التي تستند إليها اللوائح الخاصة بتلك المدارس؟ مع تزويده بنسخة منها، وهل تقوم الوزارة بمراقبة تلك المدارس خاصة فيما يتعلق بالارتفاع المبالغ فيه بتكاليف الدراسة؟، وما آلية تحديد السقف الأعلى للرسوم الدراسية في المدارس الخاصة؟، وهل سبق للوزارة أن رفضت طلباً لزيادة الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة خلال السنوات الخمس الأخيرة؟ إذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى تزويدي بنسخة ضوئية عن هذه الطلبات وردود الوزارة عليها.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض