«الصحة» تتجاهل توجيه الدعوة لمسؤولي «التعزيز» لحضور اجتماع خليجي

1463588678_65_mahmood-abdelhadi8-11-2015

كويت نيوز: تجاهلت وزارة الصحة توجيه الدعوة للوكيل المساعد المشرف على إدارة تعزيز الصحة ومديرة إدارة تعزيز الصحة وموظفي الإدارة، وذلك خلال افتتاح فعاليات الاجتماع الثاني عشر للجنة الخليجية لتعزيز الصحة.
واستنكر متابعون هذا التصرف الغريب من قبل المسؤولين عن تنظيم هذا الاجتماع الذي انطلق صباح أمس في فندق سيمفوني بحضور مسؤولي تعزيز الصحة في دول مجلس التعاون.
وفي كلمته بمناسبة افتتاح الاجتماع قال وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية د. محمود عبد الهادي إن اجتماعات اللجان الخليجية حظيت باهتمام ودعم وزراء الصحة بدول مجلس التعاون كإحدى الأولويات الرئيسية بالبرامج الخليجية الصحية المشتركة، وقد أصدر وزراء الصحة لدول مجلس التعاون عدة قرارات تؤكد أهمية تأسيس اللجنة الخليجية لتعزيز الصحة والتي تهدف للتنسيق بين دول مجلس التعاون في مجال الإعلام والتوعية الصحية، حيث كان للجنة منذ نشأتها عام 1993 دوراً بارزاً في مجال رفع الوعي وتعزيز الرسالة الصحية بين مواطني دول مجلس التعاون.
وأكد عبد الهادي أهمية هذه اللجنة خلال السنوات الماضية بعد أن أظهرت الاحصاءات ارتفاع معدل الامراض المزمنة غير السارية وعوامل الاختطار المرتبطة بها في دول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن معظم هذه الأمراض ترجع في المقام الأول الى سلوكيات صحية خاطئة، وبالتالي فإن رفع الوعي بهذه السلوكيات وتصحيحها يعتبران أحد أهم الأسلحة لمكافحة الأمراض وعلاجها وهو ما يتماشى مع الوثيقة الصادرة عن اجتماع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي اعتبر التصدي للأمراض المزمنة من الأولويات التنموية للمجلس.
وأشار إلى أن أعمال هذه اللجنة تتلخص في استعراض التوصية رقم 10 للاجتماع للهيئة الـ81 للهيئة التنفيذية والتوصية رقم 22 الصادرة عن الاجتماع الثالث والثمانين للهيئة التنفيذية، إضافة إلى انجاز تقرير عن فعاليات وأنشطة الأسبوع الخليجي لتعزيز الصحة حول موضوع «مضاعفات السكري، يقدمه عضو اللجنة الخليجية بكل دولة، مع الاستعداد لفعاليات الأسبوع الخليجي لعام 2017 واختيار الموضوع الخاص بفعاليات هذا الاسبوع، إلى جانب استعراض الاستعدادات لورشة العمل الخليجية حول تنمية مهارات القيادات العاملة في مجال الإعلام الصحي والتي ستعقد في دولة الكويت خلال النصف الثاني من العام الجاري، من حيث المحاور والأهداف والمشاركون والخبراء والمتحدثين.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض