ولي العهد كرّم كوكبة من المعلمين والمدارس المتميزة

1463587998_02_1463575984536660400
كويت نيوز: تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، نظمت وزارة التربية حفلاً لتكريم 330 معلماً ومعلمة، و50 مدرسة متميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن منظومة التطوير التي تتبناها “التربية” ستسهم بشكل فعّال في منح المعلمين مكانتهم اللائقة، مبيناً أن ذلك من شأنه أن يرتقي بالتعليم “ويحقق ما نرتضيه من تقدم يتوافق مع العصر ويلبي احتياجاتنا بما يعود على أبنائنا وعلى وطننا العزيز بالمزيد من النفع والفائدة”.
جاء ذلك خلال حفل تكريم كوكبة من المعلمين، تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد والوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين بالدولة، وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم تحت شعار “عطاء متواصل… فكر متجدد” عن العام الدراسي ٢٠١٤/٢٠١٥ على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بجامعة الكويت صباح أمس.
وقال الوزير العيسى، في كلمته خلال الحفل: “نحتفل اليوم باصحاب العطاء الوفير والاداء المتميز من معلمينا ومعلماتنا الذين أثروا المسيرة التربوية، وكما نشيد بهم ونشير إليهم بالمزيد من التقدير لجهودهم الموفقة ودورهم الجليل فإننا نتقدم إليهم بأجمل التهاني وأخلص عبارات الشكر بهذه المناسبة.
وأضاف العيسى: “إنه لشرف كبير أن يحظى هذا الاحتفال السنوي الذي تقيمه وزارة التربية بالرعاية السامية لسمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وهو ما يبرز المكانة الخاصة والمميزة للمعلم في وطننا الحبيب”.
وأشار إلى أن هذا التكريم يعتبر أرقى وسام وأعظم تقدير يحصل عليه أعضاء الهيئة التعليمية جزاء جهدهم الطيب واجتهادهم المتواصل وعطائهم الصادق واحساسهم العميق بالمسؤولية الكبيرة التي حملهم إياها وطنهم، لافتا إلى أن المعلمين يتطلعون دوما إلى أن يكونوا عند حسن ظن وطنهم بهم وموضع ثقة كل أبناء المجتمع بقدرتهم على النهوض بأعباء هذه الامانة والقيام بواجباتها على خير ما يكون الاداء والعمل والعطاء.

استمرار التميز

وفي تصريح على هامش الحفل، قال العيسى إن الحفل شهد حوارات بين سمو ولي العهد والمكرمين تقدم خلالها سموه بشكره وتقديره للدور الذي يقوم به المعلمون، وطالبهم بالاستمرار في هذا التميز بما يحقق الأهداف الرامية إلى رفع شأن الكويت والعمل على تخريج أجيال متميزة تساهم في عملية التنمية.
وأكد الوزير أهمية الرسالة السامية التي يحملها المعلم لايجاد اجيال واعية تستطيع الولوج الى عصر العلم والمعرفة متسلحة بالعلم في ظل التطور الرهيب في العلوم والتكنولوجيا، لافتاً الى أهمية دور المعلم في احداث التغيير المنشود من أجل الارتقاء بالعملية التربوية، وتطور المجتمع.
وبيَّن ان “التعليم رسالة وامانة قبل ان يكون مهنة، وأن المعلمين يحملون أمانة ثقيلة ورسالة نبيلة وعليهم ان يجتهدوا ويبذلوا الجهود، كل حسب تخصصه، لتحقيق الاهداف المنشودة للارتقاء بالتعليم”.

330 معلماً

من جانبه، أعرب وكيل الوزارة بالإنابة والمشرف العام على الحفل فيصل المقصيد عن سعادة الأسرة التربوية بحضور ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد وتكريمه لأبنائه وبناته المعلمين والمعلمات المتميزين، لافتا الى ان تلك الرعاية الأميرية السامية تبرهن على اهتمام سمو الأمير وسمو ولي العهد والحكومة بالجانب التعليمي والارتقاء بمستوى التعليم.
وقال المقصيد إن التكريم شمل 330 معلما ومعلمة من المتميزين عن العام الدراسي 2015/2014، اضافة إلى تكريم 50 مدرسة تميزت بأدائها واسلوب ادارتها.

المعلم موجه الأمم وصانع الفكر

شهد الحفل كلمة ألقاها احد المعلمين نيابة عن زملائه المكرمين، أكد فيها سمو الرسالة التي يسعى المعلم إلى تحقيقها والمتمثلة في «تربية الإنسان السوي وغرس القيم السامية في نفسه وتوجيهه وفق ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا القويمة»، مشيراً إلى أن المعلم هو «مربي الأجيال وموجه الامم وصانع الفكر ومنمي المواهب ومحتضن الهوايات وقائد العمل، والمجتهد الساعي لوصول أبنائنا إلى غاياتهم المنشودة وتحقيق أمنياتهم والارتقاء بمستوى العلم والفهم والمسؤولية».
وأضاف أن المعلم «يؤدي هذا كله متحليا بالإيثار ونشر المحبة والعدل واحترام الانسانية، فهو قيم متحركة فيما بيننا، فله نقدم شكرنا وتقديرنا واحترامنا على كل ما يبذله ويقوم به من عمل وواجب يعجز عنه الكثير».

فقرات وطنية في حب الكويت

بدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، بعدها تم عرض اوبريت غنائي بعنوان «العلم نور»، ثم عرض فيلم بعنوان «للوطن عطاء» ثم أغنية «كويت العطاء»، تلاها عرض فيلم قصير بعنوان «كلنا للكويت». وبعد ذلك تفضل ممثل سمو الأمير بتكريم المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة، كما تم التقاط صور جماعية مع سموه، بعدها قدم منظمو الحفل هدية تذكارية لسموه حفظه الله بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض