العازمي: 8 ملايين دينار للأعمال الممتازة في «الصحة»

1463585877_55_mohammad-alazmi19-5-2016
كويت نيوز: كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي عن صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي «الصحة» خلال يونيو أو يوليو المقبل بحد أقصى، لافتاً إلى أنه تم رصد مبلغ 8 ملايين دينار للأعمال الممتازة.
وقال العازمي، في تصريح ، إن تأخر صرف هذه المكافآت جاء بسبب استفسارات من ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية تتعلق ببعض البنود، ومن ضمنها الأعمال الممتازة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قامت بالرد على كل التساؤلات والاستفسارات، وفي انتظار اعتماد «الديوان» للمبالغ المخصصة للأعمال الممتازة لصرفها للموظفين.
جدير بالذكر أن هناك ضوابط لصرف هذه المكافآت تتمثل في أن يكون الموظف على رأس عمله لمدة لا تقل عن سنة ميلادية لعام 2015، وأن يكون من الحاصلين على تقدير امتياز، بالإضافة إلى ألا يكون الموظف قد وقعت عليه عقوبة تأديبية أو عوقب بلفت نظر لأسباب تتعلق بالعمل، فضلا عن ألا يكون الموظف قد تجاوزت مدة انقطاعه عن العمل أو إجازاته المرضية 15 يوما متصلة، عدا دخول المستشفى. وأضاف العازمي أنه بناء على تعليمات مباشرة من وزير الصحة د. علي العبيدي فإن هناك اجتماعات تعقد بشكل أسبوعي مكثف للوقوف على كافة التجهيزات المطلوبة والمتعلقة بافتتاح مستشفى جابر الأحمد في منطقة جنوب السرة في حال استلامه من وزارة الأشغال العامة. وأشار إلى أن الوزارة تستعد لهذه الأمور منذ فترة طويلة وتبذل جهودا مكثفة حتى يتم افتتاح المستشفى لتغطية جميع متطلبات هذا الصرح الطبي الكبير والذي يعد من أكبر المستشفيات في منطقة الشرق الأوسط ونموذجا طبيا رائعا.
وبخصوص قانون التأمين الصحي على المتقاعدين، أكد العازمي أنه جار الرد على استفسارات ديوان المحاسبة فيما يتعلق بالمناقصة وبانتظار موافقة الديوان للتعاقد مع الشركة مباشرة بعد وصول الرد.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض