وزير الإسكان: أسعار العقار في انخفاض

1463584955_73_1463571771026015700
كويت نيوز: ذكر ياسر أبل أن وزارة الإسكان تتابع أسعار سوق العقار في البلاد، من خلال التقارير الفنية، وهي بانخفاض، مؤكدا أن ما يهم الوزارة هو القطاع السكني التابع لها بشأن ذلك.

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، أن الوزارة بانتظار تقرير اللجنة المحايدة، التي تمت برئاسة معهد الكويت للأبحاث العلمية، حول العيوب الإنشائية في منطقة جابر الأحمد، لاتخاذ الإجراءات وفقا للوائح والقوانين والعقوبات تجاه المتسببين في أي تجاوزات، مؤكدا أن رئيس اللجنة د. سالم الحجرف مع بقية الأعضاء أكدوا أن يكون التقرير الفني واضحا بكل ما يتعلق في بيوت المنطقة.
وبيَّن أبل خلال رعايته معرض التصميم الهندسي الذي نظمته كلية الهندسة والبترول، أمس، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعكف خلال الفترة الحالية على دراسة العطاءات حول مدينة المطلاع، والتي تم فتحت مظاريفها في 24 أبريل الماضي، وسوف تقوم خلال الأسابيع المقبلة بتوقيع أول عقود البنية التحتية للمنطقة.
وأعلن وجود خطة لدى الوزارة لخلق المدن الحديثة، والذي يكون عبر تطوير الإدارة وكفاءة الموظفين واستقطاب الكفاءات، مؤكدا أن الخطة ستشمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان.
وأشار إلى أن الوزارة تتابع أسعار سوق العقار في البلاد، من خلال التقارير الفنية، وهي بانخفاض، مؤكدا أن ما يهم الوزارة هو القطاع السكني التابع لها بشأن ذلك.
وأبدى أبل سعادته لتنظيم الكلية المعرض الذي صفه بـ “الرائع”، مشيرا إلى أن المشاريع التي قدمها الطلبة تبشر بمستقبل زاهر للكويت، بوجود قدرات فنية ومواهب إبداعية بين أبنائها وبناتها.
من جانبه، أكد عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي، أن المعرض الهندسي الـ 30 يهدف إلى حث الطالب على البحث عن المعلومة وتشجيعه على إبراز إنجازاتهم ومشاريعهم العلمية وتوثيقها بالشكل المطلوب.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض