نتنياهو يتوعد بمواصلة العمليات على حدود غزة

1462732079_75_1462718243520336800

كويت نيوز: بعد 4 أيام من المواجهات، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، أن بلاده ستواصل عملياتها على الحدود مع قطاع غزة، بحثا عن أنفاق لمنعها من الوصول الى الأراضي الإسرائيلية.
وأضاف للصحافيين في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء: «لا نسعى الى التصعيد، لكن لا شيء يمنعنا من القيام بما يجب حفاظا على الأمن».
وقد نشر الجيش الإسرائيلي حفارات وجرافات على طول حدوده مع قطاع غزة، ويقوم بأعمال حفر في المنطقة العازلة التي فرضها، وتم الكشف عن نفقين وتم تدميرهما.
في سياق آخر، وجه نتنياهو أمس، انتقادات الى نائب رئيس أركان الجيش يائير جولان، الذي أثار جدلا واسعا بعد تصريحات دعا فيها الى «فحص الضمير الوطني» في ذكرى الهولوكوست (المحرقة النازية بحق اليهود)، قائلا: إن «المقارنة التي بدت في تصريحات نائب رئيس هيئة الأركان حيال الأحداث في ألمانيا النازية قبل 80 عاما صادمة»، مضيفا: «إنهم يظلمون المجتمع الإسرائيلي، ويتسببون في التقليل من أهمية المحرقة».
وأشار نتنياهو الى أن «جولان ضابط ممتاز، لكن تصريحاته حول هذه المسألة كانت خاطئة تماما وغير مقبولة بالنسبة إلي».
إلى ذلك، بدأ الإسلامي الشيخ رائد صلاح، أمس، تنفيذ حكم أصدرته محكمة إسرائيلية بسجنه 9 أشهر. وقال صلاح مبتسما أمام انصاره لدى مغادرته أم الفحم، المدينة العربية في وسط إسرائيل التي ترأس بلديتها 12 عاما، إنه «شرف لي وللأمة ان أدخل السجن من أجل الحفاظ على الأقصى والقدس الشريف»، مضيفا: «أدخل السجن بمشيئة الله وليس بمشيئة نتنياهو». وتتهم إسرائيل صلاح بالتحريض على الشغب في المسجد الأقصى، ما أدى الى إندلاع أعمال العنف في أكتوبر الماضي.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات حوثية دون طيار في البحر الأحمر

أ ف ب- أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء، تدمير 4 طائرات دون طيار حوثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض