برشلونة يقترب من التتويج بخماسية في إسبانيول

téléchargement (8)

كويت نيوز: اكتسح برشلونة منافسه إسبانيول بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد بملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم الفريق الكتالوني بهدف مبكر سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 8، ثم أجهز على منافسه بأربعة أهداف في الشوط الثاني سجلها لويس سواريز “ثنائية”، ورافينيا ألكانتارا، ونيمار في الدقائق 52 و61 و74 و82.

رفع برشلونة رصيده إلى 88 نقطة، ليبقى في الصدارة، ليكتفي بمنافسة ريال مدريد فقط على اللقب في الجولة الأخيرة الذي رفع رصيده إلى 87 نقطة بفوزه الصعب على فالنسيا بنتيجة 3-2، بينما خرج أتلتيكو مدريد من السباق بسقوطه أمام ليفانتي بنتيجة 1-2، ليتجمد رصيده عند 85 نقطة.

ضغط برشلونة بكل قوة في بداية المباراة، وسجل ميسي هدفاً رائعاً من ركلة حرة سددها في المقص الأيسر لحارس إسبانيول باو لوبيز، ليفض النجم الأرجنتيني الاشتباك بعد مرور 8 دقائق فقط، مسجلاً هدفه رقم 26 في الليجا.

وبعدها بدقيقتين ألغى الحكم هدفاً سجله إيفان راكيتيتش بداعي التسلل، وأضاع لويس سواريز فرصة أخرى خطيرة بتسديدها في جسد الحارس.

ارتكب فريق إسبانيول أكثر من مخالفة على حدود منطقة الجزاء، إلا أن ميسي ونيمار أطاحا بمحاولتين فوق المرمى، كما لم يستغل الفريق الكتالوني أكثر من 5 ركلات ركنية، واختفى دور الظهيرين جوردي ألبا وداني ألفيس أو ثنائي الوسط إنييستا وراكيتيتش في صناعة مزيد من الفرص المؤثرة.

فريق إسبانيول كان متوتراً للغاية، وحصل لاعبوه على 4 إنذارات، لكل من المدافع فيكتور ألفاريز، وثلاثي الوسط بابي ديوب، جوسيه كاناس، وهيرنان بيريز، ووسط هذه الالتحامات الخشنة، نال ليونيل ميسي إنذارًا لجذب لاعب إسبانيول من قميصه.

اعتمد قنسطتين جالكا المدير الفني لإسبانيول على خطة 4-3-3 ، ولجأ لإغلاق دفاعاته، والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي بدأت خطورتها تظهر بعد نصف ساعة من البداية، بتسديدة ضعيفة لكايسيدو في يد تير شتيجن، ثم أخرج جيرار بيكيه ضربة رأس لفيكتور ألفاريز من على خط المرمى، وضربة رأس أخرى غير مؤثرة لبابي ديوب فوق العارض.

انهار إسبانيول تماماً في الشوط الثاني، واستسلم للخسارة أمام البارسا، حيث سجل لويس سواريز الهدف الثاني بعد مرور 7 دقائق بعد تمريرة من ميسي، ثم أضاف النجم الأوروجوياني الهدف الثاني له والثالث للبارسا من ضربة رأس بعد متابعة لركلة ركنية، ليرفع سواريز رصيده إلى 37 هدفاً في صدارة هدافي الليجا.

بدأ لويس إنريكي إراحة لاعبيه منذ الدقيقة 70، حيث أشرك العائد من إصابة بعد فترة طويلة جيريمي ماثيو مكان جوردي ألبا، ثم دفع بتبديلين دفعة واحدة بنزول رافينيا ألكانتارا وأردا توران مكان إنييستا وراكيتيتش.

وبعد نزوله بثوان، استغل رافينيا خطأ ساذج من باو لوبيز حارس مرمى إسبانيول، الذي فشل في الإمساك بالكرة، ليضعها بسهولة في الشباك، مما أربك المنافس كثيراً ليحصل على 3 إنذارات جديدة لروبير وخافي لوبيز والحارس باو لوبيز، وفشلت تبديلات مدربه في إحداث الفارق، بل تأثر كثيراً باستبدال فيليبي كايسيدو أخطر لاعبي إسبانيول بين الشوطين.

وفي الدقائق الأخيرة، أهدى لويس سواريز تمريرة لنيمار ليسجل الهدف الخامس بسهولة في الشباك، بعدها أضاع ميسي فرصة أخرى بتسديدة ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

شاهد أيضاً

النادي العربي ينسحب من مباراة الكويت في نصف نهائي الدوري الممتاز لكرة السلة

أعلن النادي العربي عبر حسابه الرسمي أنه انسحب من مباراة الكويت الثانية في نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض