الارصاد الجوية: استمرار التقلبات الجوية السريعة مصحوبة بالغبار

5_8_2016103831AM_7694952711

كويت نيوز: توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجيا في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي استمرار حدوث تقلبات جوية سريعة في حالة الطقس تكون مصحوبة بالغبار والامطار ابتداء من مساء اليوم وحتى الثلاثاء المقبل.
وقال القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان هذه الفترة من السنة تتميز بتقلبات جوية سريعة وحادة ومتنوعة ما بين اثارة للغبار وسقوط للامطار وتغيرات ملحوظة فى درجات الحرارة حيث ترتفع احيانا إلى المعدلات الصيفية ثم تنخفض بشكل ملحوظ لا سيما بعد هبوب الرياح الشمالية الغربية.
واضاف ان هذه الفترة تعرف محليا ب(السرايات) وهي الفترة التي تتكون فيها السحب الرعدية بصورة سريعة ومفاجئة وتتسبب بحدوث عواصف رعدية في فترة ما بعد الظهر أو خلال ساعات الصباح الاولى والتي قد تكون أحيانا مصحوبة بعواصف ترابية وأمطار رعدية متفرقة.
واشار الى نشاط الرياح الجمعة الماضي اذ تخطت سرعتها 60 كيلومترا في الساعة ما ادى الى اثارة الغبار وانخفاض الرؤية الافقية التي وصلت في بعض الاحيان بمطار الكويت الدولي الى اقل من 100 متر.
واوضح القراوي ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مساء اليوم تتراوح ما بين 27 و 29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا مع ارتفاع الموج من قدمين الى ست اقدام.
وتوقع ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا والرياح شمالية شرقية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا في المناطق المكشوفة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.
واضاف ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 39 و 41 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج فيما يكون الطقس مساء غد غائما جزئيا مع رياح شمالية الى شمالية غربية سرعتها تتراوح ما بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة على بعض المناطق.
وافاد بان طقس الثلاثاء المقبل سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار لا سيما على المناطق المكشوفة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والحرارة العظمى ما بين 36 و 38 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج.
وذكر ان الطقس مساء الثلاثاء سيكون غائما جزئيا مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 15 الى 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

 

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض