أمريكا: اعتقال عالم إيطالي بسبب شعره الأسود ومعادلة رياضيات

0201605080153429

كويت نيوز: اعتقلت السلطات الأمريكية في مطار فيلادلفيا باحثاً إيطالياً وعالم رياضيات شهير وحاصل على أكبر الجوائز العلمية الدولية في مجال الرياضيات، وأنزلته من الطائرة التي كان يستقلها من الولايات المتحدة عائداً إلى بلاده، بسبب مظهره وبسبب كتابة غامضة كان يخطها في مفكرة يدوية، ولهجته الغريبة، وفق ما نقلت صحيفة لاستامبا الإيطالية السبت.

ونقلت الصحيفة أن البروفيسور غيدو مانزيو، كان على متن الطائرة التي كانت ستعود به من فيلادلفيا إلى بلاده، وفي انتظار الرحيل، كان الباحث الاقتصادي وعالم الرياضيات الشاب والشهير دولياً، الذي يُدرس جزئياً في جامعة بنسيلفانيا الأمريكية، يدون معادلة رياضية غامضة في كنش صغير.

شعر أسود ولكنة غريبة
ولكن الرموز والكتابة الغامضة أثارت المسافرة التي كانت إلى جانبه في الطائرة، إلى جانب شعره الأشعث الأسود، ولكنته الإنجليزية الغريبة، والتي رأت فيها ما يدعو إلى الخوف من الإرهاب، فاتصلت بأمن الطائرة، الذي اتصل بدوره بأمن المطار، لتتولى فرقة متخصصة”مداهمة الطائرة واحتجاز الإرهابي المحتمل” للتأكد من هويته، ومن كتابته الغريبة التي يُمكن أن تكون بالعربية، أو معادلة لتصنيع مواد متفجرة جلب معها بطريقة سرية.

رُهاب الإرهاب
وتسبب الموقف المحرج في تذمر العالم الإيطالي قبل أن يتسبب في عاصفة من الانتقادات من قبل المجمعات العلمية الأمريكية والدولية التي وصلها خبر رهاب الإرهاب الأمريكي حسب الصحيفة.

يُذكر أن الباحث الإيطالي، كان يسعى حسب الصحيفة إلى حل معادلة رياضية صعبة، تمهيداً لمداخلة كان سيلقيها في جامعة أونتاريو الكندية بعد أيام قليلة، كما قال بعد تأخر موعد إقلاع الطائرة المتجهة إلى

شاهد أيضاً

للمرة الثانية..جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي

تمكنّ جراحون أميركيون من أن يزرعوا للمرة الثانية كلية خنزير معدّل وراثياً لمريض حيّ، تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض