د.بدر المطر: الدولة مطالبة بتطبيق الإستراتيجية المرورية

كويت نيوز : أكد رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية عضو المجلس الاعلى للمرور د. بدر المطر أن الوضع الراهن للسلامة على الطرق يمثل أزمة حقيقية لها تداعيات صحية واقتصادية واجتماعية مدمرة، مشيرا إلى أن المشكلة الحقيقة في الازدحام المروري الذي تعاني منه البلاد ان الطرق لم تعد تتحمل المزيد من السيارات خاصة في ظل الارتفاع المطرد لها والذي فاق المليونين سيارة.

ولفت في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للمرور والذي يصادف 4 مايو من كل عام، أنه في هذا اليوم لابد أن نستذكر ما تسببه الحوادث المرورية من نتائج سلبية، وذلك من خلال التأمل في حقيقة مؤلمة وهي أن حوادث المرور على الطرق هي السبب الرئيسي لوفاة 1.3 مليون شخص على مستوى العالم سنويا، فضلا عن الخسائر الاقتصادية الكبيرة.

وأشار المطر إلى أن الإصابات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق يمكن توقيها، إذ تشير التجارب إلى أن وجود وكالة رائدة ذات تمويل كاف، وخطة استراتيجية وطنية، لها أهداف يمكن قياسها، من العناصر الحاسمة في الاستجابة المضمونة الاستمرار للسلامة على الطرق.

وطالب وزارات الدولة المعنية بالتحرك الفوري والسريع لتطبيق السلامة المرورية على الطرقات، سيما ضرورة تفعيل الاستراتيجية المرورية لدولة الكويت وربطها مع عقد العمل من أجل السلامة على الطرق 2011/2020 للأمم المتحدة، مع قياس مؤشرات الأداء والإفصاح عنها ، مشيرا إلى أن الالتزام فقط بإنشاء “هيئة النقل” الواردة بالإستراتيجية والتى لم تمارس دورها حتى تاريخه سببا رئيسيا من أسباب فشل الاستراتيجية.

 

شاهد أيضاً

السعودية: أكثر من مليون و800 ألف حاج خلال موسم الحج الحالي

قال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة اليوم السبت إن عدد الحجاج الإجمالي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض