طنا يطالب العيسى بإجراءات لحل مشكلة الشعب المغلقة

1462207913_14_

كويت نيوز: طالب النائب محمد طنا وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى باتخاذ إجراءات حاسمة وحازمة لحل مشكلة الشعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والتي تهدد مستقبل الطلبة والطالبات في كليات ومعاهد الهيئة.
وقال طنا إن “شماعة عدم وجود ميزانية والتذرع بها أمر مرفوض ولا نقبله البتة”، مؤكدا ضرورة أن يطلب الوزير اعتمادا تكميليا عاجلا لتدارك الأمر، “ونحن على ثقة أن أعضاء لجنة الميزانيات البرلمانية لن يترددوا في إقرار الاعتماد، لأن الأمر يتعلق بمستقبل الطلبة”.
ودعا اللجنة التعليمية البرلمانية إلى التحرك في هذا الشأن وعقد اجتماع مع الوزير وقيادات “التطبيقي”، لحل هذه المشكلة التي تتعلق بمستقبل الآلاف من أبناء الكويت وبناتها.
وحض طنا الوزير العيسى على معالجة الأمر بسرعة، “لأن الوضع لا يحتمل التأخير”، مشددا على أن “الوزير سيتحمل جميع مسؤولياته السياسية إن لم يتحرك بالاتجاه الصحيح لتدارك الوضع”.
وأكد أن عذر عدم توافر ميزانية غير مقبول البتة، خصوصا أن هناك اعضاء من الهيئة التدريسية أعلنوا رغبتهم في التطوع والقيام بمهمة التعليم في الكورس الصيفي دون مقابل.
وثمن طنا موقف الجموع الطلابية “الذي يدلل على الرقي، إذ كان احتجاجهم وفق ما هو متاح، ونحن مع المطالبة الطلابية النابعة من الحرص على مستقبل الطلبة والطالبات”.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض