156 وفاة بسبب حوادث الطرق خلال الثلث الأول من ٢٠١٦

1461952689_1_54RE54E54E

كويت نيوز:أكد تقرير صادر حديثاً عن وزارة الصحة أن عدد الوفيات بسبب حوادث الطرق خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغ 156 حالة.
وأرجع التقرير أسباب الوفيات في الكويت إلى استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة السيارات والرعونة وتجاوز السرعة، معتبراً أن الوقاية من حوادث الطرق أحد التحديات الرئيسية أمام النظم الصحية والخطط والبرامج الإنمائية.
وجاء في التقرير أن حوادث الطرق تعتبر السبب الثالث للوفيات في الكويت بعد أمراض القلب والأورام، مشيرا إلى أن عدد حالات الوفيات بسبب حوادث الطرق خلال العام الماضي بلغ 464، في حين بلغ معدل الوفيات، بسبب حوادث السير في الكويت، 11.9 لكل مئة ألف من السكان خلال العام الماضي. ودعا التقرير إلى ضرورة تعاون جميع الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للتوعية بأهمية السلامة على الطريق، والالتزام بقانون المرور.
وأشار إلى أن إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة تعاملت مع نحو 10000 بلاغ لحوادث السير خلال العام، محذراً من الأعباء المترتبة على الحوادث، وأهمها الإعاقة الدائمة التي قد تنتج عن الإصابات بسبب حوادث الطرق، والتي تؤثر على صحة الأسرة والمجتمع والتنمية.
وطالب التقرير بتحديث وتنفيذ التشريعات والقوانين الخاصة بحدود السرعة على الطرق، واستخدام أحزمة الأمان، وتقييد حركة الأطفال، ومنع استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة.

 

شاهد أيضاً

فرق الإطفاء تُسيطر على حريق جاخور بمنطقة كبد

سيطرت فرق الإطفاء عصر اليوم الثلاثاء على حريق في جاخور بمنطقة كبد، حيث باشرت الفرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض