«المناقصات» وتأجيل انتخابات البلدي الجلسة المقبلة

1458666193_47_-11111

كويت نيوز: اتفقت لجنة الاولويات البرلمانية مع الحكومة خلال اجتماعها امس بحضور وزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء والشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح على جدول اعمال جلسة 29 الجاري.
وأوضح مقرر اللجنة النائب احمد لاري في تصريح صحافي ان اولويات الجلسة هي تقرير اللجنة المالية في شأن قانون المناقصات الذي يعد من القوانين المهمة المدرجة على جدول الاعمال، مضيفا ان من الاولويات التصويت على مرسوم تأجيل انتخابات المجلس البلدي والمدرج على جدول الاعمال منذ فترة طويلة.
وقال لاري ان المجلس سيناقش تقرير لجنة التحقيق في مكتب استثمارات لندن طبقا للقرار الذي اتخذه المجلس في الجلسة السابقة كما تم الاتفاق على مناقشة تقرير لجنة حماية الاموال العامة في شأن عقود شركة بشارة مع الجهات الحكومية.
وأوضح ان المجلس سيخصص ساعتين لمناقشة الاضرار في شوارع الكويت وذلك طبقا لطلب نيابي مقدم لهذا الغرض.
على صعيد آخر، تقدم النائب كامل العوضي باقتراح برغبة بقيام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بإيداع معاشات المتقاعدين في تاريخ محدد من ٢٥ الى ٣٠ من كل شهر ميلادي، حتى يتوافق ذلك مع التعاملات المالية والأقساط الشهرية وسائر احتياجاتهم الأسرية واليومية.
وقال العوضي ان المتقاعدين هم تلك الفئة من المواطنين الذين قضوا جل سنوات عمرهم وأحلاها في خدمة الوطن والمواطن بكل إخلاص وتفان، حتى بلغوا من العمر ما يجبرهم قانوناً على التقاعد وترك العمل رغم أن الكثير منهم مستعد للبقاء والعطاء حتى آخر عمره.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض