الغانم يعود إلى البلاد عقب مشاركته في البرلمان الدولي

1458666053_27_

كويت نيوز: عاد وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى البلاد قادما من عاصمة جمهورية زامبيا لوساكا امس الثلاثاء عقب مشاركته في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ134 الذي عقد بعنوان «تجديد الديمقراطية: منح صوت للشباب».
وكان في استقبال الرئيس الغانم على أرض المطار نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج ووزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير والامين العام المساعد لقطاع المعلومات بمجلس الامة خالد المطيري.
وضم وفد الشعبة البرلمانية كلا من وكيل الشعبة النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب حمود الحمدان وعضو الشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله ابل والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.
يذكر ان الغانم القى كلمة وفد دولة الكويت خلال جلسة المناقشة العامة للمؤتمر وشارك في الاجتماع المشترك الذي جمع رؤساء البرلمانات الخليجية ونظراءهم في دول اميركا اللاتينية والكاريبي اضافة الى عقده عدة اجتماعات ثنائية على هامش مشاركته بالمؤتمر.
كما شارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات  اللجنة الدائمة الأولى المعنية بالسلم والأمن الدوليين واللجنة الدائمة الثانية المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة واللجنة الدائمة الثالثة المعنية  بالديمقراطية وحقوق الإنسان، واللجنة الدائمة الرابعة المعنية بشؤون الأمم المتحدة وعدد من اللجان الفرعية الأخرى.

… ويستقبل وزير خارجية ماليزيا

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه امس وزير الخارجية الماليزي داتو سري أنيفة حاجي أمان بمناسبة زيارته للبلاد.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في العديد من المجالات، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض