«العلاج بالخارج» و«المسنين» و«البدون».. أولويات الجلسة المقبلة

المجلس
كويت نيوز : اجتمعت لجنة الأولويات البرلمانية، أمس، مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، وتم الاتفاق على أن يكون النقاش في جلسة مجلس الأمة المقبلة للمواضيع المدرجة على جدول الأعمال. وقال رئيس اللجنة، النائب يوسف الزلزلة، في تصريح للصحافيين، عقب انتهاء الاجتماع، إن المواضيع التي ستناقش بالجلسة، هي مشروع قانون بشأن المسنين ورعايتهم، وقانون المناقصات العامة، كما سيتم التصويت على المرسوم الخاص بالبلدية، بالإضافة إلى موضوع مخصصات العلاج بالخارج، مطالبا لجنة الشؤون الصحية البرلمانية بإرسال تقريرها في هذا الشأن إلى المجلس غداً.
وذكر أن الجزء الأخير هو التصويت على توصيات البدون، حيث لم يصوت عليها بالجلسة الماضية لعدم اكتمال النصاب.
وعن الاستجواب المقدم من قبل النائب صالح عاشور للوزيرة الصبيح، قال الزلزلة إنه حق دستوري للنائب، ولكن بشأن جمعية الدسمة، وكرأي شخصي كمتخصص في الاقتصاد، فليس هناك خصخصة في جمعية الدسمة، وإنما الاتفاق مع مشغل للسوق المركزي يلتزم بمجموعة من الاشتراطات تضعها الجمعية العمومية بمراقبة الشؤون، وإذا لم يلتزم يفسخ العقد، متداركا: قد يكون عند المستجوب معلومات جديدة، وربما يقنع المجلس ونحن كقضاة نسمع الطرفين.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض