باريس تشهد يوما من الاضرابات العمالية

elbashayer_image_1428585362
كويت نيوز : دعت نقابات عمالية فرنسية أمس الثلاثاء الى مظاهرات واضرابات اليوم الاربعاء احتجاجا على تعديل قانون العمل الذي تريده الحكومة من جهة والمطالبة برفع اجور العمال وتحسين ظروف العمل من جهة اخرى.
وذكر الاتحاد العام للعمال في بيان ان الاضرابات تعكس معارضة النقابات لمشروع اصلاح قانون العمل الذي تسعى حكومة مانويل فالس لاعتماده واصفة الاصلاح بأنه “مفرط في الليبرالية”.
وطالب البيان بسحب مشروع الحكومة لتعديل قانون العمل وفتح الحوار لمناقشة قانون جديد مع النقابات والاتحاد.
وعلى صعيد متصل اعلنت ادارة السكك الحديدية الفرنسية ان حركة النقل في العاصمة باريس ستشهد اضطرابات تشمل قطار الانفاق وشبكة القطارات السريعة الداخلية.
واضافت في بيان ان الخطوط الدولية ستشهد تذبذبا طفيفا مطالبين بزيادة في الراتب الاساسي في عام 2016 بعد توقف في عام 2015 “على الرغم من تحقيق نتائج مالية قياسية”.
وكانت الحكومة الفرنسية واثر تنامي حركة الاعتراض على مشروعها لتعديل قانون العمل دعت الى مفاوضات بدأت الاثنين مع النقابات مبدية استعدادها للتراجع عن بعض البنود الخلافية.
ويعد هذا الاصلاح احد الاجراءات الاخيرة لرئيس الدولة قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري العام المقبل وكان يفترض ان تقره الحكومة في التاسع من مارس الجاري لكن مناقشته أرجئت الى 24 من الشهر نفسه.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 26-4-2024

زهرة سالم عبدالرحمن الباروني، أرملة/ مصطفى حسين هاشم بن يوسف، 75، (شيعت)، الرجال: حسينية آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض