الغانم: الإصلاح الاقتصادي «وثيقة».. وليس مجرد كلام

 الغانم
كويت نيوز : قال رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، إن لقاءه ورؤساء لجان المالية والميزانيات والأولويات مع سمو الأمير كان مثمراً، استمعنا خلاله إلى مرئيات سموه، مبينا أن اللقاء كان ودياً، وتخللته لفتة أبوية مقدرة من سموه، وأحيط الجميع علما بالتحديات التي تواجهنا، داخلياً أو خارجياً.
وأضاف الغانم، في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة، أمس، رداً على سؤال حول الاجتماعات التي تعقدها اللجنة المالية لمناقشة التدابير اللازمة لمعالجة الوضع الاقتصادي: «عازمون على مواجهة هذا الملف بما فيه من تحديات كبيرة، لأن الأمر لا يقتصر على موضوع دعوم فقط، بل هو قصة إصلاح اقتصادي جذري، وحتى لا يكون الأمر مجرد كلام مكرر من دون قرار، اتفقنا على أن يكون مشروع الإصلاح الاقتصادي عبارة عن وثيقة مفصلة تُرفع إلى مجلس الأمة ليصدق عليها، ومن ثم يأتي دور النواب لمراقبة الحكومة ومتابعتها في تنفيذ هذه الوثيقة».
وأوضح أن النقاش في الإصلاح الاقتصادي لا يتضمن الدعوم فقط، بل كل ما يتعلق بالميزانية والاقتصاد الكويتي، حيث ننظر إلى الإيرادات والمصروفات، وإلى كيفية أن يكون المواطن الكويتي شريكاً أساسياً في الاقتصاد الكويتي، وننظر إلى كيفية إصلاح بعض الاختلالات السابقة. وفي رده على سؤال عما إذا كانت هناك لقاءات مقبلة مع سمو الأمير، قال الغانم: «مثل هذه اللقاءات تُحدد في وقتها، وأبواب سمو الأمير مفتوحة دائماً للجميع».

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض