الكويتي جعفر يستعرض نجاحه في تأسيس الشركات بمنتدى “ريادة الأعمال” بقطر

0f51d006-5db9-4581-9447-8ceb5a784bf5
كويت نيوز : استعرض الكويتي محمد جعفر اليوم الثلاثاء امام الدورة الثالثة لملتقى (دور ريادة الاعمال في التنمية الاقتصادية) الذي تستضيفه دولة قطر نجاحه المهني في تأسيس الشركات التجارية لاسيما الالكترونية منها.
واكد جعفر خلال مداخلته في جلسة حوارية في اليوم الثاني للملتقى انه لابد من المخاطرة في اي مشروع للوصول الى النجاح والتعلم من هذه المخاطرة لعدم تكرار الاخطاء في المستقبل.
ودعا الى حث روح المبادرة وتحفيز الموظفين للعمل بجهد اكبر مشددا على اهمية تمتع صاحب العمل بالصبر والذكاء العاطفي للتعامل مع فريق العمل.
واشار جعفر الى انه وبالرغم من ان منطقة الخليج تضع العديد من الشروط لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة مقارنة بدول اميركا واوروبا والتي تسهل فيها عملية انشاء الشركات الا انها تتمتع بقدرة شرائية اكبر وبانعدام الضرائب او فرض ضرائب متواضعة.
وبدأ المنتدى يومه الثاني بمداخلة من مدير قسم دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة المحلية في (شل قطر) عمرو احمد اوضح من خلالها الطريقة المثلى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتقدم بعروض للفوز بعقود اعمال مع شركة شل قطر.
وذكر احمد في مداخلته ان شركة (شل قطر) ابرمت العديد من العقود مع عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الآونة الاخيرة لاسيما ان الاسعار المحلية اكثر تنافسية من الاسعار الدولية.
من جهته قال العميد المساعد في كلية الادارة والاقتصاد في جامعة قطر الدكتور خالد شمس عبدالقادر ان المجتمع الاكاديمي يهدف الى توفير المعرفة والمهارات اللازمة من اجل دعم رواد اعمال الغد.
واضاف عبدالقادر انه “من خلال خطوط اتصال مفتوحة مع قطاع الاعمال والجهات الحكومية نستطيع ادماج الدروس القيمة التي يشاركنا بها اصحاب المشاريع الناجحة وابرز رجال الاعمال وشخصيات الهيئات الحكومية في مناهجنا الدراسية التي تتناول موضوع ريادة الاعمال”.
واشار الى انه “من خلال البحث العلمي يمكن للمجتمع الاكاديمي توفير مدخلات علمية تساعد القطاع العام في صياغة السياسات الجديدة التي تمكن من توفر مزيد من الفرص لانشطة ريادة الاعمال”.
ويتضمن برنامج الدورة الثالثة من الملتقى الذي انطلق امس الاثنين ويستمر يومين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني عددا من العروض التقديمية وحلقات نقاش يديرها نخبة من المتحدثين والخبراء العالميين.

شاهد أيضاً

المركزي: ميزان مدفوعات الكويت سجل عجزا بـ 150 مليون دينار في 2023

قال بنك الكويت المركزي اليوم الأحد إن ميزان مدفوعات الكويت سجل عجزا قيمته 2ر150 مليون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض