نمر الصباح: تشكيل لجنة لغربلة القوانين المنظمة لسوق العقار المحلي

3d6fd854-9cb2-40d5-9fb7-c512922ddd47
كويت نيوز : كشف وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح  عن اعتزام الوزارة تشيكل لجنة لغربلة جميع القوانين والقرارات الوزارية المنظمة للسوق العقاري المحلي بهدف مواكبة تطورات الأسواق العالمية.
وقال الشيخ نمر الصباح في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض العقارات الكويتية والدولية أن عضوية اللجنة ستتكون من غرفة التجارة والصناعة واتحاد العقاريين بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص من العاملين في الشأن العقاري.
وذكر أن قرار تشكيل اللجنة أصبح في مراحله النهائية حيث سيتم رفعه إلى وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي لاعتماده خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار إلى أن (التجارة) تقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية لرصد شكاوى المواطنين خارج البلاد بشأن أي عقارات قاموا بشرائها مبينا أن اللجنة العقارية التي ستشكل قريبا ستقوم ببحث تلك المسألة أيضا.
وعن المعارض العقارية التي تقام في الكويت قال الشيخ نمر الصباح أن هذه المعارض تحرك النشاط الاقتصادي في البلاد وتنعشه لافتا إلى ضرورة وضوح القوانين الخاصة بتملك العقارات التي يتم طرحها في هذه المعارض.
وبين أن الشركات الأجنبية المشاركة في المعارض المحلية تخضع لضوابط معينة وأن وزارة التجارة والصناعة تدقق على كافة إجراءاتها مشيرا إلى وجود منافسة قوية بين تلك الشركات في عرضها لمشاريعها داخل الكويت.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة (إكسبو سيتي) المنظمة للمعرض أحمد الصفار في تصريح مماثل إن المعرض يساهم بشكل مباشر في التعريف بالمشاريع العقارية لاسيما الاستثمارية منها مشيرا إلى تفضيل شريحة كبيرة من المستثمرين للقطاع العقاري على غيره من القطاعات الاقتصادية الأخرى.
وأوضح الصفار أن تزايد طرح المشاريع العقارية في عدة بقاع من العالم يعطي طابعا إيجابيا لهذا القطاع ويعزز من الطلب على العقارات لاسيما المدرة للدخل.
وأضاف أن القطاع العقاري بات وجهة رئيسية للمستثمرين حاليا في مختلف أنحاء العالم لافتا إلى التنافس الكبير بين منتجي العقارات بالعالم على تقديم التسهيلات الخاصة لتملك العقار.
بدوره قال الرئيس التنفيذي في (إكسبو سيتي) إيهاب زكري في تصريح له إن السوق العقاري يعتبر قبلة لجميع المستثمرين سواء في الكويت أو خارجها وذلك باعتباره الاستثمار الآمن في أي وقت.

وتستمر فعاليات معرض العقارات الكويتية والدولية أربعة أيام ويشارك فيه نحو 40 شركة كويتية وخليجية تستعرض مشاريعها في مختلف دول العالم.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الأمريكية

رويترز – ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض