الغانم: المجلس لن يدخر جهداً في العمل على قضايا المرأة

1457348373_31_

كويت نيوز : قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم ان مجلس الامة يضع قضايا المرأة من ضمن أولوياته التشريعية وذلك لاستكمال العديد من جوانب النقص المتعلقة بحقوق المرأة على كافة الاصعدة والميادين.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمناسبة يوم المرأة العالمي ” ان ما حدث في مايو عام 2005 عندما توجت المرأة الكويتية نضالها الطويل بنيل حقوقها السياسية كاملة لم تكن الا محطة انطلاق لاستكمال نيل المرأة كافة حقوقها على كافة الاصعدة الاجتماعية والوظيفية والاسرية والقانونية والاقتصادية ” مؤكدا ان مجلس الامة لن يدخر جهدا في العمل على قضايا وملفات المرأة وهمومها.

وأضاف الغانم ” ان احتفال العالم بأسره بيوم الثامن من  مارس كيوم للمرأة هو مناسبة لنا لكي نحيي بإجلال وتقدير كبيرين تضحيات المرأة الكويتية في كافة الميادين ، وفرصة لنثمن عاليا مسيرتها الحقوقية الرائعة التي بنتها بتلك الطاقة  الانسانية القائمة على الوعي والصبر والشعور العالي بالمسؤولية تجاه الوطن والمجتمع ” .

وقال الغانم ” لقد اصبحت المرأة الكويتية الرقم الصعب والمهم في اي معادلة مجتمعية في الكويت فهي الشريكة الفاعلة في ميادين التنمية والتطوير الاداري والاستثمار والتعليم والعمل السياسي والحقوقي والتطوعي اضافة الى اسهامات المرأة في مجالات الثقافة والفكر والاداب والفنون ” .

وأضاف بهذا الصدد ” نحن في مجلس الامة فخورون بأن العنصر النسائي اصبح يشكل حوالي 50 بالمائة من موظفي الامانة العامة للمجلس وان نصف المناصب القيادية في الامانة العامة من امناء مساعدين ومدراء ورؤساء مكاتب لجان وغيرها اصبحت من نصيب المرأة وهذا الامر لم يأت من باب المحاصصة بل لان المرأة اثبتت كفاءتها وجدارتها لشغل تلك المناصب الوظيفية العالية ” .

واختتم الغانم تصريحه قائلا ” نحن مستمرون في دعم المرأة لاننا نؤمن بها كشريكة ولاعبة اساسية في مسيرة البناء الوطني وقد أثبت التاريخ الكويتي ذلك بشواهد لا تعد ولا تحصى ” .

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض