سمو الأمير يدعو السلطتين لتفادي خفض تصنيف الكويت

1457289834_49_1457279441549616100

كويت نيوز : دعا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى بذل المزيد من الجهود والتعاون البنّاء في المرحلة المقبلة، لما تحمله من استحقاقات ومتطلبات للخروج بنتائج تصب في مصلحة الوطن والمواطن، في إطار القانون، ومواكبة مسيرة التنمية.
جاء ذلك خلال استقبال سموه، بقصر السيف أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورؤساء وأعضاء لجان المالية والأولويات والميزانيات البرلمانية.
وعقب اللقاء، قال النائب أحمد القضيبي لـ«الجريدة» إن سمو الأمير حث النواب على ضرورة تعديل الاختلالات الاقتصادية، وترشيد الميزانية في أكثر من مجال، ومن ضمنها الدعومات، لتلافي خفض التصنيف الائتماني للكويت.
من جهته، قال النائب د. عبدالرحمن الجيران: «لمسنا من سموه مصارحة ومكاشفة الأب لأبنائه في مناقشة تداعيات المرحلة الحالية، ومستلزمات المقبلة».
وأضاف الجيران أن «الأمير طمأن الجميع، ولله الحمد، بأنه لا مساس بالمواطن ودخله، وأن الدعومات ستكون لجميع فئات المجتمع في حدود المعقول، ومن يرغب الزيادة فوق هذا الحد بناء على حاجة يراها فعليه التحمل»، معتبراً أن «هذا ليس فيه تكليف بما هو فوق طاقة المواطن».
بدوره، قال رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب يوسف الزلزلة إن سمو الأمير ناقش الحالة المالية للبلاد، وحلّلها بصورة دقيقة، وأعطى الحلول لإنقاذ الوضع الاقتصادي.
وأوضح الزلزلة أن سموه أكد حرصه على استمرار الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، ووجه إلى ضرورة التعاون في العمل لاجتياز المرحلة الاقتصادية الحرجة التي تعصف بالعالم أجمع.

شاهد أيضاً

الفريق الطبي الكويتي يوزع مساعدات صحية وغذائية في غزة

(كونا) – وزع الفريق الطبي الكويتي الثاني التابع للجمعية الكويتية للإغاثة اليوم السبت 2500 وجبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض