ملتقى الكويت الاستثماري الأول ينطلق غدا برعاية أميرية

cdc6b3ad-f4cf-4daa-b5d6-be3d2f5f7ab7
كويت نيوز : أكدت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر أن ملتقى الكويت الاستثماري الأول الذي ينطلق اليوم يعتبر فرصة حقيقية لاستشراف مسارات المستقبل الاستثماري لدولة الكويت.
وقال المدير العام للهيئة الشيخ د.مشعل جابر الأحمد في مؤتمر صحافي : إن الملتقى الذي يستمر يومين من شأنه التعرف أيضا على الفرص الاستثمارية المتاحة إلى جانب استعراض التشريعات الاقتصادية التي أقرت أخيرا في البلاد.
وأضاف الشيخ مشعل أن الملتقى يهدف أيضا إلى إبراز حجم الاهتمام الذي توليه كل أجهزة الدولة وتعاونها مع القطاع الخاص بهدف تحقيق الرؤية السامية لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي.
وأوضح أن الملتقى سيشهد حضور عدد من الوزراء والمسؤولين من كل قطاعات الدولة، إلى جانب قادة الأعمال والمستثمرين من الدول الأجنبية والعربية والعديد من الشخصيات القيادية والأكاديميين والخبراء في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
وذكر أن جلسات الملتقى تتضمن محاضرات متنوعة عن الاقتصاد الكويتي والمستجدات المهمة وجلسة حوارية ختامية تتناول آفاق الاستثمار في المستقبل.
ولفت إلى أن الملتقى يسعى إلى استقطاب شركات استثمارية دولية وعالمية عملاقة باحثة عن الكفاءة والفرص ذات القيمة المضافة العالية، مبينا أن انعقاده يتزامن مع المنعطف المهم الذي تمر به الكويت، حيث كثفت جهودها لتحقيق التنوع الاقتصادي من خلال الإصلاحات اللازمة لتحفز النمو الاقتصادي المستدام.

وأشاد بدور وسائل الإعلام المحلية وتعاونها في إبراز التغيرات الإيجابية التي تشهدها الكويت ودورها في التعريف بمجالات التحسن والنمو ومساندة الهيئة كجهاز حكومي متخصص في إطلاق الدورة الأولى لفعاليات هذا الحدث الاقتصادي والاستثماري المهم، الذي يعكس جدية الكويت في نشر المعرفة العامة بالمستجدات التي تشهدها بيئتها الاقتصادية بهدف تطوير مناخ الاستثمار في البلاد.

شاهد أيضاً

الجدعان لاستحداث استدارة على شارع ناصر المبارك في الرميثية

قدم عضو المجلس البلدي ناصر الجدعان اقتراحا باستحداث استدارة على شارع ناصر المبارك. وقال الجدعان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض