“الرياضة البرلمانية” تبحث قانون خصخصة الاندية الرياضية

5988b055-9082-417d-8dbb-cd38e9929c95
كويت نيوز : بحثت لجنة شؤون الشباب والرياضة البرلمانية خلال اجتماعها اليوم الخميس جملة من الموضوعات وفي مقدمتها قانون خصخصة الاندية الرياضية ونشاط اللجنة البرلمانية الشعبية خلال الاسبوعين الماضييين لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.
وقال رئيس اللجنة البرلمانية النائب عبدالله المعيوف في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان اللجنة تناولت بالبحث قانون خصخصة الاندية مشددا على ضرورة الانتهاء من اعداده بأسرع وقت ممكن.
وأضاف المعيوف ان من شأن هذا القانون أن يثري الحركة الرياضية ويعطي بعدا وأفقا أكبر لمفهوم الرياضة الحديثة القائمة على الصناعة اكثر من كونها هواية.
واوضح قائلا “يمكن أن نطور رياضتنا دون أن يكون هناك دعم مالي وفني ومعنوي ولن يتحقق ذلك في ظل وجود ميزانيات وصرف محدود على الرياضة”.
واعتبر ان دفع الرياضة الكويتية وتحويلها الى رياضة تنافسية إقليمية وعالمية لا يتحقق “الا بخصخصة الا‌ندية وترك المجال للشركات والقطاعات التجارية بإدارة الرياضة كما هو حاصل في معظم دول العالم”.

وأوضح أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات الاخرى ومنها تحرك اللجنة البرلمانية الشعبية خلال الاسبوعين الماضييين لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية وأهمية الدور التي قامت به مشيرا الى “تقدير القيادة السياسية لهذا التحرك من خلال دفاع الشباب عن وطنهم وقضاياه الرياضية”.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض