“المالية البرلمانية” تبحث مع وزارة الكهرباء مقترحات شرائح المستهلكين

2_20_201692518AM_2924050
كويت نيوز : ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في اجتماعها اليوم الخميس مع مسؤولي وزارة الكهرباء والماء المقترحات والبدائل الممكن اعتمادها لشرائح مستهلكي الطاقة الكهربائية.
وقال رئيس اللجنة النائب فيصل الشايع في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان النقاش دار حول امكانية تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال الشرائح الجديدة على ألا تهدف التسعيرة الجديدة جباية الاموال بل يكون هدفها الرئيسي ترشيد الاستهلاك.
واضاف الشايع ان اللجنة لم تتوصل حتى الى تصور نهائي حيث قررت اسكتمال النقاش في اجتماع آخر تعقده السبت المقبل مشيرا الى ان اللجنة طرحت بدائل معينة لشرائح الكهرباء ومدى انعكاس آثارها على ترشيد الاستهلاك.
واكد ان اللجنة ابلغت الحكومة بأنها “لن توافق على اي تصور” يضر بذوي الدخل المحدود والمتوسط مبينا ان المشاركين في الاجتماع طرحوا كل الخيارات المالية والفنية المتعلقة بكيفية تعديل اسعار الكهرباء.
واضاف الشايع ان من حق الحكومة تقديم تصوراتها بهذا الشأن الا ان القرار بالنهاية للجنة المالية البرلمانية ومن ثم لمجلس الامة اثناء التصويت على التصور النهائي.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتدريب في الوزارة الدكتور مشعان العتيبي.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض