«الأرصاد» تبشّر بالأمطار بدءا من مساء اليوم وتستمر في العطلة

508618_امطار-الكويت_-_Qu65_RT728x0-_OS410x250-_RD410x250-

كويت نيوز : توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان سقوط أمطار متفرقة على البلاد ابتداء من مساء اليوم على أن تستمر تلك الحالة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال العثمان إن الكويت تتأثر اليوم بامتداد منخفض السودان الموسمي من جهة الغرب تصاحبه بعض السحب المتفرقة التي تتقدم تدريجيا نحو البلاد.

وأضاف أن الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا خلال ساعات الليل الأولى وتتراوح سرعتها بين 15 و42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 15 و17 درجة مئوية في حين تكون حالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي يعلو أحيانا من قدمين الى ست أقدام.

وذكر أنه من المتوقع استمرار ظهور السحب المتفرقة غدا الجمعة مع فرصة لسقوط الامطار على فترات تكون رعدية أحيانا خلال الليل ودرجات الحرارة العظمى بين 27 و29 درجة مئوية.

وأوضح أن الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 20 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق لا سيما المكشوفة فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 16 و18 درجة مئوية وحالة البحر معتدلة الموج ويعلو أحيانا بين قدمين الى ست أقدام.

وأشار إلى أن الطقس يوم السبت المقبل سيكون غائما بصفة عامة مع وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول الى شمالية غربية في الساعات المتأخرة من الليل وسرعتها بين 15 و35 كيلومترا في الساعة.

ولفت إلى أن دراجة الحرارة العظمى المتوقعة السبت هي بين 26 و28 درجة مئوية والصغرى بين 12 و14 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج الذي يبلغ ارتفاعه بين قدمين وخمس أقدام.

وعن الطقس يوم الأحد المقبل بين العثمان أنه سيكون مشمسا في معظم الأوقات حيث ستقل كميات السحب وتنعدم فرص سقوط الامطار وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و35 كيلومترا في الساعة.

وأفاد بأن درجة الحرارة العظمى المتوقعة لذلك اليوم تكون بين 27 و29 درجة مئوية والصغرى بين 12 و13 درجة مئوية في حين يكون البحر خفيفا الى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه من قدمين الى أربع أقدام.

شاهد أيضاً

الفريق النواف يستقبل رئيس «الإنتربول»

استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح اليوم الإثنين الموافق 2024/7/15 رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض