الجامعة العربية تؤكد أهمية الاعداد الجيد لمؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

images

كويت نيوز : أكدت جامعة الدول العربية اليوم الخميس أهمية التحضير العربي الجيد للدورة العادية ال60 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المقرر عقده في فيينا في سبتمبر المقبل بهدف التنسيق بشأن الموضوعات المطروحة على المؤتمر.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين ادلى به مدير ادارة شؤون نزع السلاح والأمن الاقليمي بالجامعة العربية فادي حنا على هامش الاجتماع ال37 للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بقضايا الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل التابعة لمجلس الجامعة العربية.

وقال حنا ان الاجتماع ناقش اعداد خطة تحرك مستقبلية بشأن اخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى مؤكدا أن الدول العربية تسعى جاهدة لاخلاء المنطقة من تلك الاسلحة بما يضمن الأمن والسلام للدول العربية.

واوضح ان هناك دراسة تفصيلية للسيناريوهات المطروحة بشأن القدرات النووية الاسرائيلية والبدائل العربية المطروحة للتعامل معها اذ ان هذه الدراسة ستعرض في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.

وأضاف حنا أن الدول العربية تتعامل بجدية مع موضوع اخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل من خلال سعيها الى كسب الدعم الدولي لموقفها لاخلاء الشرق الأوسط من هذه الأسلحة.

وشارك في هذا الاجتماع السكرتير الثالث بمندوبية دولة الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية سعد حمد الهاجري.

شاهد أيضاً

عاجل | القناة ١٢ الإسرائيلية: مخاوف من احتمال صدور أوامر اعتقال دولية لمسؤولين كبار منهم نتنياهو بسبب حرب غزة

عاجل | القناة ١٢ الإسرائيلية: مخاوف من احتمال صدور أوامر اعتقال دولية لمسؤولين كبار منهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض