كامكو للاستثمار”: مكاسب إيجابية لأسواق الخليج بفبراير مع ارتفاع النفط

4b251b88-9b1f-4e5d-ad22-87c401024a22
كويت نيوز : قالت شركة كامكو للاستثمار إن أسواق الأسهم الخليجية حققت مكاسب إيجابية على جميع المستويات خلال فبراير الماضي بعد ارتفاع أسعار النفط بنحو 2 في المئة عقب مسيرة متقلبة من التراجعات.
وأضافت (كامكو للاستثمار) في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء أن الحالة الايجابية طغت على نفسية المستثمرين في تعاملهم في الأسواق بعد أن أظهرت أسعار النفط انتعاشا قويا حيث توجه جموع المستثمرين في الاسواق لاقتناص الفرص والاستفادة من الصفقات التي تتم على الأسهم القوية.
وذكر التقرير أن مديري الصناديق في جميع أنحاء المنطقة اتخذوا مراكز إيجابية لهم في أسواق الأسهم في السعودية والإمارات بعد أن أصبحت نتائج إعادة تقييم الأسهم مقنعة لهم إلى حد كبير عقب فترة اضطرابات خلال يناير الماضي.
وعن نشاط التداولات افاد بأن قيمة التداولات الإجمالية ارتفعت خلال فبراير بنسبة 1ر8 في المئة لتصل إلى 6ر39 مليار دولار أمريكي على خلفية ارتفاع قيمة الاسهم المتداولة في كل أسواق الخليج (الدولار الأمريكي يساوي 300ر0 دينار).
وقال ان مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية شهدت اتجاها إيجابيا خلال فبراير حيث ارتفع مؤشر السوق السعري بنسبة 8ر1 في المئة مع نهاية الشهر واستقر فوق مستوى 5000 نقطة.
واوضح أن كمية الأسهم المتداولة بسوق الكويت ارتفعت بنسبة 2ر2 في المئة لتصل إلى 8ر2 مليار سهم في فبراير مقارنة ب7ر2 مليار سهم خلال يناير الماضي مشيرة إلى أن قيمة الأسهم المتداولة انخفضت بنحو 20 في المئة لتصل إلى 225 مليون دينار.
وبين التقرير أن مؤشر سوق الأسهم السعودية حقق مكاسب هامشية خلال فبراير بعد شهرين متتاليين من الانخفاض الحاد حيث ارتفع المؤشر المعياري للسوق بنسبة6ر1 في المئة ليغلق تعاملات فبراير أعلى قليلا من مستوى 6000 نقطة.
وأضاف أن مؤشر سوق دبي المالي أنهى شهر فبراير متصدرا بورصات دول مجلس التعاون الخليجي كأفضل الأسواق أداء حيث تمكن السوق على غرار سوق أبو ظبي المالي من تعويض الخسائر التي مني بها خلال الشهر يناير الماضي.
وعن السوق القطري ذكر أنه انهى الشهر الأول من 2016 كواحد من أسوأ الأسواق أداء بين الأسواق الخليجية مشيرا إلى أنه حقق نموا في المؤشر الرئيسي بنسبة 3ر4 في المئة خلال فبراير لاسيما مع استقرار أسعار النفط نحو مستوى 30 دولارا للبرميل خلال النصف الثاني من فبراير.

شاهد أيضاً

«البنك الدولي» للكويت: قللوا الدعوم عن أصحاب الدخول المرتفعة

أكد المدير الإقليمي للبنك الدولي لمنطقة الخليج العربي عصام أبوسليمان أن الكويت لديها حاليا «فرصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض