خضروات وفواكه مفيدة فى تفتيح البشرة

a3chabe
كويت نيوز : عندما نتحدث عن العناية بالبشرة فإن الوسائل الطبيعية دائمًا هى الأفضل والأقل خطرًا وضررًا بالجلد، وتقوم بالمطلوب منها غالبًا بدون آثار جانبية.
 وبعيدًا عن الوصفات الطبيعية هناك بعض الأكلات التى يمكن تناولها وتساعدك بشكل طبيعى على تفتيح بشرتك وتغذيتها ومنحها صحة أفضل.
 وحسب موقع “skinwhitetips” للعناية بالبشرة، فإن هذه الأطعمة والفواكه بإمكانها أن تساعدك فى تفتيح البشرة خلال أسبوع واحد فقط، وتجعلها فى صحة جيدة.. فواكه تساعدك فى تفتيح البشرة يقول الموقع إن هناك العديد من الفواكه المفيدة فى تفتيح البشرة، من أهمها الموز الذى يحتوى على فيتامينات A و B و E وهى فيتامينات مثالية فى تفتيح البشرة. والموز مفيد سواء تناولتيه بشكل مباشر أو استخدمتيه كقناع على وجهك، لأنه يحسن لون البشرة لأنه يحد من خلايا الجلد الميتة.
 الفراولة أيضًا من الفواكه المفيدة فى تفتيح البشرة لأنها غنية بفيتامين C الذى يساعد فى منح الجلد توهجًا طبيعيًا، وتساعد فى توحيد لون البشرة التى تتأثر بعوامل خارجية.
 خضروات مفيدة فى تفتيح البشرة يتصدرالليمون قائمة الخضروات المفيدة فى تفتيح البشرة سواء من خلال استخدامه الخارجى فى أقنعة منزلية، أو من خلال شربه مع الماء كل صباح لإزالة السموم من الجسم التى تتسبب فى لون غير متجانس له.
وكل الفواكه التى تحتوى على نفس مكونات الليمون مثل البرتقال والجريب فروت وغيرها. فول الصويا أيضًا مفيد جدًا للبشرة، فهو مثالى لمكافحة الشيخوخة ويمنح جسدك الاستروجين بطريقة نباتية مما يساعد فى الحفاظ على وهج الجلد.
 وتساعد الطماطم أيضًا فى تفتيح البشرة بفضل الليكوبين الغنية به، والذى يجعل البشرة أكثر بياضًا وصحة ويساعد فى تنعيمها والقضاء على البقع السوداء على الجلد نتيجة حروق الشمس أو المرض.
ويمكن استخدام الجزر أيضًا فى تحسين مظهر الجلد والشعر، لغناه بالكاروتين وفيتامين C مما يمنحك بشرة خالية من العيوب، سواء أكلتيه أو تناولتيه كعصير طازج فى الصباح.

شاهد أيضاً

نائب وزير الخارجية: المرأة الكويتية صنعت فارقا جوهريا في تحقيق التقدم والازدهار للدولة

قال نائب وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح اليوم، إن المرأة الكويتية صنعت فارقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض