التحقيق مع فيس بوك في ألمانيا لإساءته استخدام البيانات الشخصية

Mobogenie543

كويت نيوز : بدأت الهيئة الألمانية لحماية المنافسة تحقيقا ضد شركة فيسبوك، صاحبة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.
وتتهم الهيئة موقع فيس بوك بإساءة استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين.

وقالت الهيئة اليوم في برلين إنها تحقق في اتهامات لفيس بوك بأنه أساء استغلال مركزه المهيمن في خريطة مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس الهيئة، أندرياس مونت، مشيرا لذلك: “بيانات المستخدمين ذات أهمية بالغة فيما يتعلق بخدمات الإعلانات مدفوعة الأجر على الإنترنت.. لذلك فإنه من المهم بمكان النظر فيما إذا كان يتم ابلاغ المستهلكين من قبل فيسبوك بنوعية البيانات التي تجمعها الشركة وحجمها وذلك في ضوء المكانة المهيمنة للشركة في سوق الإنترنت”.

وتأتي هذه التحقيقات بعد أقل من أسبوع من زيارة مارك تسوكربرج، مؤسس فيسبوك ومديره التنفيذي، برلين واعترافه بتباطؤ فيس بوك في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشورات التي تتضمن خطاب كراهية.

كما واجه عملاق الإنترنت الأميريكي اتهامات من داخل ألمانيا بأنه يجمع بيانات شخصية أكثر من اللازم وبأنه ليس شفافا بالقدر الكافي فيما يتعلق بشكل استخدام هذه البيانات.ويؤكد موقع فيس بوك دائما أنه يتخذ من ايرلندا مقرا لخدمتها العالمية وأنه يخضع لرقابة الهيئات المعنية هناك.وقالت الهيئة الألمانية لحماية المنافسة إن موقع فيس بوك يتيح لأصحاب الإعلانات وضع إعلاناتهم بشكل أفضل ولكن شروط الخدمة التي يلزم العملاء بقبولها صعبة الفهم على المستخدمين.كما ترى الهيئة أن هناك دلائل على أن فيس بوك يحتل مركزا مهيمنا في سوق مواقع التواصل الاجتماعي “.

وفي حالة وجود علاقة بين انتهاك الموقع حماية البيانات الشخصية و مركزه المهيمن في السوق فمن الممكن أن يمثل مثل هذا الانتهاك إساءة للمنافسة الشريفة”.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض