«العلاج بالخارج».. في عهدة «الصحية»

cbc267cd-35c3-4f96-8ed8-231e694df5e6
كويت نيوز : وافق مجلس الأمة خلال جلسته أمس، على توصية بإيقاف قرار الحكومة وقف صرف المخصصات المالية لمرافقي المرضى الذين يتلقون العلاج بالخارج، وأن يبقى العمل بالقرارات السابقة، وترجع مخصصات المريض والمرافق كما كانت؛ 75 دينارا للمريض و50 دينارا للمرافق.
وقرر المجلس تكليف لجنة الشؤون الصحية البرلمانية، دراسة هذا الموضوع مع المعنيين في وزارة الصحة، وتقديم تقرير متكامل للمجلس قبل جلسة 15 مارس.
وتضمنت توصيات المجلس إعادة النظر في طريقة تحديد المواعيد مع الأطباء في الخارج، بحيث تكون سريعة، على أن تتحمل الوزارة جميع الفحوص، سواء المخبرية أو الأشعة في الكويت، وتجهز جميع التقارير التي تساعد في علاج المرضى.
وأوصى المجلس ببحث الاستعانة بالأطباء الاختصاصيين من جميع دول العالم لمعالجة المرضى في البلاد، مع التركيز على جعل الكويت مركزا لعلاج السرطان وزراعة الأعضاء، والسعي نحو تحويل الكويت لمركز طبي متقدم في علاج العظام. كما تضمنت توصيات المجلس الدعوة إلى فتح مراكز علاجية تابعة لمستشفيات عالمية مرموقة ومعروفة، لتكون لها أفرع في الكويت.
بدوره، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة بالإنابة الشيخ محمد العبدالله، أن اللائحة الجديدة للعلاج بالخارج- المتعلقة بالمخصصات المالية- ستدخل حيز التنفيذ في الأول من إبريل المقبل.

وفيما سبب عدم اكتمال النصاب تأجيل مناقشة توصيات «البدون»، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الأشغال العامة، د.علي العمير، أن من يستحقون التجنيس من البدون رفعت أسماؤهم لمجلس الوزراء لدراستها.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض