ورش عمل لصندوق المشروعات خلال مارس للتشجيع على الانخراط في ريادة الأعمال

508423_459988_E_-_Qu65_RT728x0-_OS371x230-_RD371x230-.png

كويت نيوز : قال مدير الادارة الاقتصادية في الامانة العامة للتخطيط والتنمية طلال الشمري ان اجتماعا ضم ممثلي الادارة وممثلي الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لبحث خطة التنمية ومشروعي الصندوق الذي تقدم بهما للخطة السنوية 2017/2018.

وأشار في تصريح صحافي اليوم الى اتفاق على التحضير لعقد ورش عمل في مقر الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تهدف الى التعريف بأغراض الصندوق ونشاطه والتشجيع على الانخراط في عالم ريادة الاعمال على ان تكون في شهر مارس الجاري.

وأضاف الشمري ان الصندوق الوطني تقدم بمشروعين لخطة 2017/2018 هما بناء وتجهيز حاضنات الأعمال لمساعدة المبادرين في إدارة مشاريعهم اضافة الى مشروع لنشر ثقافة ريادة الاعمال في المجتمع باستهداف شريحة عمرية تبدأ من سن 21 سنة فما فوق من خلال التدريب المستمر بكافة الوسائل المتاحة.

وذكر ان الاجتماع مع ممثلي الصندوق استعرض قواعد اعداد الخطة الجديدة واليات تحقيق الرؤية عبر استعمال مؤشرات عالمية لتحديد الأهداف ووضع معايير واضحة لإعطاء المشاريع الأولوية واختيارها كمشاريع استراتيجية فضلا عن الربط بشكل واضح بين المشاريع والمتطلبات التشريعية الخاصة بها على ان تكون خطة واضحة يسهل التخاطب من خلالها.

وأوضح الشمري ان العمل التنموي في البلاد يرتكز على سبعة محاور تتمثل في الادارة والاقتصاد والبنية التحتية وبيئة المعيشة ، اضافة الى الرعاية الصحية والتربية ورأس المال البشري واخيرا المكانة الدولية.

واشار الى انه بناء على هذه المحاور تم تحديد التوجهات الاستراتيجية البالغ عددها 64 توجها لتكون اساسا للعمل التنموي المستقبلي.

وبين ان المؤشرات التي تم اختيارها بشكل اولي في اعداد الخطة السنوية 2017/2018 هي 88 مؤشرا ، موضحا ان هذه الخطة تهدف الى رفع مستوى بعض المؤشرات وذلك لتدني مستواها دوليا.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض