نجاة عائض القرني من محاولة اغتيال بالرصاص في الفيليبين

508379_240094_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS354x362-_RD354x362-
كويت نيوز : أصيب الداعية السعودي الشيخ عائض القرني، أمس، بجروح في محاولة اغتيال بالرصاص تعرض لها في مدينة زامبوانغا في جنوب الفيليبين.

وقال مسؤول فيليبيني إن إطلاق النار حدث بعد انتهاء الشيخ القرني من إلقاء محاضرة في زامبوانغا بعدما استقل سيارته للمغادرة، مشيراً إلى أنه يرقد الآن في المستشفى وهو بصحة جيدة، وكاشفاً أنه تمت تصفية المهاجم الذي تجري تحقيقات لمعرفة هويته.

وأوضحت السفارة السعودية في مانيلا في بيان «أن القرني تعرض لطلق ناري أثناء وجوده بالسيارة المقلة له ومرافقيه، حيث تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة وأطلق عليه طلقات عدة، مما تسبب في إصابته في ذراعه».

وقال البيان «إن القرني كان في زيارة لجمهورية الفيليبين بناء على دعوة شخصية من إحدى الجمعيات الدينية»، مضيفاً «أن السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفيليبين بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل القرني ومرافقيه إلى مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية».

وأوضح البيان أن «السفير لدى مانيلا قام بالاتصال بالشيخ عائض واطمأن على وضعه الصحي، حيث يتمتع بصحة جيدة، كما لم يتعرض أي من مرافقيه لأي إصابة»، مضيفاً «أن السفارة سوف تتابع سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفيليبينية للوقوف على ملابسات وظروف الحادث، علماً أن الجهات الأمنية الفيليبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً».

شاهد أيضاً

افتتاح التحويلة المرورية على الدائري الثاني بين الدسمة والدعية غدًا

أعلنت الادارة العامة للمرور لمرتادي الطريق عن افتتاح التحويلة المرورية من طريق الاستقلال باتجاه شارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض