“بيان للاستثمار”: 23.62 مليار دينار القيمة الرأسمالية للبورصة الاسبوع الماضي

بيان-للاستثمار
كويت نيوز : قالت شركة بيان للاستثمار إن القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) بلغت في نهاية تداولات الاسبوع الماضي نحو 62ر23 مليار دينار بنسبة ارتفاع 4ر1 في المئة مقارنة ب 28ر23 مليار دينار في تداولات الاسبوع قبل الماضي.
واضافت (بيان) في تقريرها المتخصص الصادر اليوم السبت إن 74 شركة تمثل 9ر38 في المئة من الشركات المدرجة في (البورصة) والبالغ عددها 190 شركة حققت 34ر1 مليار دينار بارتفاع قدره 11ر5 في المئة مقارنة بنتائج نفس الشركات للعام المالي 2014.
واوضحت ان السوق استجمع قواه خلال الاسبوع الماضي ليغلق في المنطقة الخضراء حيث تمكن المؤشر السعري من تجاوز منطقة الخسائر بدعم من عمليات الشراء الانتقائية لبعض الاسهم الرخيصة والتي وصلت قيمتها الى مستويات متدنية.
واشارت الى ان المؤشرين الوزني و(كويت 15) استطاعا اللحاق ب(السعري) بدعم من النشاط الشرائي لبعض المحافظ المالية التابعة لمجاميع استثمارية مؤثرة لاسيما بعد ارتفاع نسبة التوزيعات النقدية المعلنة للشركات المدرجة.

وذكرت ان عمليات الشراء العشوائي على الاسهم الصغيرة واصلت سيطرتها على مجريات التداول مما مكن المؤشر السعري من تحقيق بعض المكاسب بدعم من التداولات النشطة على الاسهم القيادية والتشغيلية ليغلق في المنطقة الخضراء.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 10 سنتات ليبلغ 89,36 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 10 سنتات ليبلغ 89.36 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض