العمير: مجلس الوزراء «عالج» قرار تخفيض المخصصات المالية للمرضى

téléchargement

كويت نيوز : كشف وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير ان مجلس الوزراء «عالج» قراره الاخير بشأن المخصصات المالية للمرضى الذين يتلقون العلاج في الخارج لتصبح قيمة المخصصات اليومية للمريض 75 دينارا.

وقال العمير في تصريح للصحافيين في مجلس الامة اليوم الثلاثاء ان مجلس الوزراء استكمل في جلسته الاخيرة مناقشة مخصصات مرضى العلاج بالخارج وانتهى الى ضرورة توفير كل الإمكانات الصحية والطبية للمستحقين منهم وفقا للقانون.

وأوضح ان الحكومة ممثلة بوزير الصحة والجهات الطبية المختصة تسعى الى ضبط العلاج في الخارج من خلال ايفاد من هو مستحق للعلاج هناك مشيرا الى ان «الدولة لا تبخل على مواطنيها أبدا ونحاول إيجاد العلاج الأمثل في الكويت ومن لم يتوفر علاجه في الداخل يتاح له العلاج في الخارج» .

وذكر ان أي سياسة حكومية معينة في ضوء الأوضاع الاقتصادية الحالية ستخضع للتقييم والمراجعة والتحسين «وهذا ما تحقق في قضية المخصصات بالخارج« نافيا اتخاذ الحكومة اي قرار بشأن تخفيض اعداد المرضى او تخصيص ميزانيات محددة لا يمكن تجاوزها .

واوضح ان المعيار الحقيقي في ذلك هو مدى استحقاق المريض للعلاج بالخارج وهو ما تقرره اللجان الطبية المتخصصة مؤكدا ان الدولة مستمرة في الحفاظ على صحة مواطنيها من خلال تقديم العلاج الصحي الأمثل داخل البلاد وخارجها.

وشدد على ان توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء واضحة للوزرات والجهات الحكومية بشأن تنفيذ خطة الترشيد “وان صحة المواطن لا مساومة عليها”.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض