دمشق تعلن قبولها اتفاق “وقف الاعمال القتالية”

وزارة-الخارجية-السورية

كويت نيوز : اعلنت دمشق اليوم “قبولها بوقف الاعمال القتالية” في البلاد وفق اتفاق اعلنت عنه الولايات المتحدة وروسيا مساء الاثنين يستثني تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه “تعلن الجمهورية العربية السورية عن قبولها بوقف الاعمال القتالية، وعلى أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الاٍرهاب ضد داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الاخرى المرتبطة بها وبتنظيم القاعدة وفقا للإعلان الروسي الامريكي”.

وابدت الحكومة السورية في البيان “استعدادها لاستمرار التنسيق مع الجانب الروسي لتحديد المناطق والمجموعات المسلحة التي سيشملها هذا الوقف طيلة مدة سريانه”، مشيرا الى ان ذلك “لضمان نجاح تنفيذ وقف الاعمال القتالية في الموعد المحدد في يوم السبت 27 شباط/فبراير” الحالي.

واعلنت الولايات المتحدة وواشنطن مساء الاثنين في بيان مشترك ان اتفاقا لوقف اطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في سوريا في 27 شباط/فبراير اعتبارا من منتصف ليل الجمعة-السبت بتوقيت دمشق (الجمعة 22,00 ت غ). ولن يشمل الاتفاق “تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وبقية المنظمات الارهابية التي حددها مجلس الامن”، وفق البيان.

واكدت الحكومة السورية تمسكها “بحق قواتها المسلحة بالرد على اي خرق تقوم به هذه المجموعات ضد المواطنين السوريين أو ضد قواتها المسلحة”. وشددت “على أهمية ضبط الحدود ووقف الدعم الذي تقدمه بعض الدول الى المجموعات المسلحة ومنع هذه التنظيمات من تعزيز قدراتها او تغيير مواقعها وذلك تفاديا لما قد يؤدي لتقويض هذا الاتفاق”.

وتشهد سوريا منذ آذار/مارس العام 2011 نزاعا اسفر عن مقتل اكثر من 260 الف شخص وتشريد الملايين داخل البلاد وخارجها.

شاهد أيضاً

عاجل | سلطنة #عمان: ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي إلى 21 شخصا بينهم 12 طفلا والبحث جار عن مفقودين اثنين

عاجل | سلطنة #عمان: ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي إلى 21 شخصا بينهم 12 طفلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض