“سن اليأس” : نصائح غذائية

images
كويت نيوز : تعتبر النساء أن سن اليأس هو نهاية الحياة وأخر المشوار، على الرغم من أن لكل مرحلة عمرية جمالها الخاص الذى يميزها عن السابقة والتالية، لذلك لا داعى للقلق من هذه المرحلة وما تتركه من أثار شكلية او مرضية، فقط عليكى اتباع نصائح وتحذيرات أخصائي التغذية  واتباع نظام غذائى معين حتى تحصلين على أفضل ما فى المرحلة.
  الخضراوات هى الحل: حاولى أن تزيدى من تناولك للخضراوات بشكل كبير فى هذه المرحلة لأنها تحتوى على مركبات كيميائية تتشابه مع هرمون الأستروجين الذى يقل فى الجسم فى هذه المرحلة، ومن أهم هذه الخضراوات ” الفراولة، العنب، البرتقال، الخيار، الفلفل، الطماطم، الخوخ”
  البقوليات أفضل الأنواع الغذائية: وتعد البقوليات هى أفضل العناصر الغذائية لتلك المرحلة لما لها من فوائد عظيمة أهمها أنها تعطى الشعور بالشبع، وبالتالي تقلل من تناول الطعام، ومن ثم تساعدك على إنقاص وزنك، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن وهو ما تحتاجينه فى هذا العمر لتعويض ما يفقده الجسم.
   المشروبات فى مواجهة التجاعيد: تعد السوائل والمشروبات الطبيعية مثل كوكتيل الفواكه الطازج من أهم هذه المواد الغذائية لتلك المرحلة لأنها تحتوى على فيتامين (ج)، وحمض الفوليك الذى يعمل على تأخير ظهور علامات تقدم سن البشرة.
 الحليب يحارب هشاشة العظام: كما هو معروف أن الحليب والألبان هى الحل الوحيد لمحاربة هشاشة العظام، لذلك يجب تناوله بكثرة لكن مع الحرص على أن يكون خالى الدسم.
تحذير من المنبهات : يجب على المرأة التى تعدت سن انقطاع الطمث أن تبتعد تماماً عن المنبهات مثل الشاى والقهوة لأنها مضرة تماماً بالبول، كما أن المشروبات التى تحتوى على كافيين قد تؤدى إلى الجفاف.

شاهد أيضاً

الدكتورة الكويتية #ريم_الشمري تفوز بجائزة سيدة #الأمن_السيبراني للوطن العربي لعام 2024

فازت الكويتية الدكتورة ريم فرج الشمري بجائزة‬ «سيدة‬ الأمن السيبراني‬ ‫للوطن العربي‬ لعام 2024» وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض