لرشاقتك .. تناولي الكمثرى يوميا

imagesبقبسبيب
كويت نيوز : خلصت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون في جامعة لويزيانا إلى أنَّ تناول ثمرة كمثرى يومياً يمكن أن تفقدك الوزن الزائد غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى حمايتك من السمنة والمحافظة على رشاقتك.
وأوضحت الدراسة، أنَّ تناول ثمرة كمثرى في كلّ يوم يجنِّب المرء خطر زيادة الوزن بنسبة تصل إلى 35%، لإحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تخفيف الوزن والرشاقة.
وأكدت الباحثة كارول أونيل، المشاركة في الدراسة، أنَّ ثمرة كمثرى متوسطة الحجم تغطّي ربع حاجة المرء اليومية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الهضم وتمنح إحساساً بالشبع لمدة أطول، وهي تحتوي على 100 سعرة حرارية فقط، وفقاً لموقع “هايل براكسيس نت” الألماني.
وأضافت أونيل، أنَّ فوائد الكمثرى عديدة ولا تقتصر على هذه الفائدة فقط، إذ أنَّ من يتناول الكمثرى بشكل منتظم نادراً ما يُصاب بنقص في فيتامين “سي” C والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين “أ” A ، لأنَّ الكمثرى تحتوي على هذه المواد الغذائية والفيتامينات.
كما توصل الباحثون إلى أنَّ الأشخاص الذين يتناولون الكمثرى يومياً يتمتعون بصحة أفضل من الأشخاص الذين لا يتناولونها، وذلك لأَّن غذاءهم يكون صحياً ومتوازناً ونادراً ما يدخنون.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض