قرية صباح الأحمد التراثية شهدت العديد من البرامج والفعاليات

1_14_2015123308PM_7459973561
كويت نيوز : شهدت قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية التي تستضيف فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي السادس العديد من البرامج والمسابقات الثقافية والرياضية والاجتماعية في ضوء حضور لافت من زوار القرية ومرتاديها.
وقال عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان سيف الشلاحي في تصريح صحافي اليوم السبت ان القرية استقطبت آلاف الأسر الكويتية والخليجية والعربية والأجنبية وسط إقامة الكثير من الأنشطة التي تبرز الإرث الكويتي والخليجي مع إضفاء طابع الترفيه والبهجة بمشاركة الفرق الشعبية الكويتية.
وأضاف الشلاحي أن القرية سجلت هذا العام حضورا جماهيريا فاق ما تحقق بالأعوام السابقة مشيرا الى ان القرية تنظم العديد من المسابقات بالتعاون مع وزارة الإعلام وعدد من المؤسسات الحكومية وترصد الكثير من الجوائز المادية والعينية للمتسابقين.
وافاد بان الحضور من الاطفال يشاركون بالعديد من البرامج الخاصة بهم مثل الألعاب الشعبية والثقافية والترفيهية اضافة الى برنامج السحوبات الأسبوعية المتواصل في القرية.
وذكر أن اللجنة المنظمة اعدت برامج خاصة لروادها بمناسبة الأعياد الوطنية ورصدت جوائز قيمة لإبراز الفرحة والابتهاج بهذه المناسبات السعيدة على قلوب أهل الكويت متوقعا أن تشهد القرية كثافة كبيرة من الزوار خصوصا يومي 25 و26 الجاري بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير.
ودعا الشلاحي الجميع إلى زيارة القرية والاستمتاع بمرافقها وأماكنها التراثية وقضاء يوم كامل من المتعة والتنزه علما انها تضم ستة أجنحة مستقلة كمتاحف لدول مجلس التعاون الخليجي كما تحتوى على العديد من المواقع التراثية المستمدة من تاريخ الكويت وارثها الشعبي الأصيل.
واشار الى وجود الكثير من الأسواق الشعبية اضافة الى ملاعب رياضية وحلبة سيارات الدفع الرباعي وأماكن ألعاب للأطفال وبحيرات اصطناعية ومطاعم ومعرض المنتجات الزراعية الكويتية ومحمية طبيعية وغيرها من المرافق.
يذكر ان مهرجان الموروث الشعبي الخليجي انطلق بمكرمة أميرية سامية في نوفمبر الماضي بقرية صباح الأحمد التراثية وسط مشاركة كبيرة من محبي التراث من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويستمر المهرجان حتى شهر مارس المقبل وتضم مسابقاته في فئات الأغنام (جمال ومراح وإنتاج) والصقور (جمال وسرعة وهدد وطلع والحمام) والفروسية المختلفة (سرعة وجمال وقدرة وتحمل) ومنافسات الموروث البحري.

شاهد أيضاً

وفيات الاثنين 13-5-2024

طيبة سالم عبدالله القطان، أرملة/ عبدالرحمن سالم الصانع، 84 عاماً، (شيعت)، العزاء في المقبرة، تلفون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض