رغم ترشحة كأفضل ممثل.. سيلفستر ستالون يفكر في مقاطعة الأوسكار

2554-8

كويت نيوز: قال الممثل الأمريكى سيلفستر ستالون إنه يفكر في مقاطعة حفل الأوسكار لعام 2016، المقرر إقامته في 28 فبراير الجارى، رغم ترشحه لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم “creed”، حيث جسد شحصية الملاكم روكي بالبو.

وأرجع ستالون تفكيره في عدم المشاركة إلى الجدل بشأن الترشيحات هذا العام، حيث أثار قرار أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية بزيادة عدد الأعضاء فيها من النساء والأقليات، جدلا واسعا بين مؤيدين ورافضين للقرار، والذى جاء على إثر الانتقادات الواسعة التي وجهت للأكاديمية بسبب قلة التنوع بين المرشحين لجوائز الأوسكار، حيث وصفها البعض بالعنصرية ضد الأقليات.
وأعلن ستالون ذلك خلال حفل الغداء السنوي الذي يقام لمرشحي الأوسكار قبل الحفل بعدة أيام في لوس أنجلوس، مضيفا أنه استشار مخرج الفيلم رايان كوجلر بشأن الحضور، إلا أن كوجلر طلب منه الذهاب وتمثيل الفيلم في الحفل، خاصة وأن كلا من كوجلر وبطل الفيلم مايكل بي جوردن، وكلاهما من ذوي البشرة السوداء، ولم يرشحا لأي جائزة.
كانت ترشيحات الأكاديمية هذا العام لاقت انتقادات واحتجاج من بعض النجوم، أهمهم المخرج سبايك لي، والنجم ويل سميث، وزوجته جيدا بينيكت سميث، الذىن أعنلوا إضرابهم عن حضور حفل توزيع الجوائز.
 يذكر أن ستالون ترشح سابقا لجائزة الأوسكار كان عام 1977، عن دوره في فيلم “روكى”.

شاهد أيضاً

وفيات الأربعاء 24-4-2024

عبدالله حسين كرم محمد، 52 عاماً، (يشيع الخميس عند التاسعة صباحاً)، الرجال: مسجد الإمام المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض