البرازيل تدعو النساء الحوامل لعدم حضور الألعاب الأولمبية تجنبا لفيروس “زيكا”

zika-mosqt

كويت نيوز: دعت الرئاسة البرازيلية الاثنين النساء الحوامل إلى الامتناع عن السفر إلى البرازيل لحضور أولمبياد 2016 وذلك تجنبا للإصابة بفيروس زيكا الذي يسبب تشوهات خلقية لدى المواليد.

وقال جاك فاغنر مدير ديوان الرئاسة البرازيلية إن “الخطر، الذي يمكنني وصفه بأنه جدي، هو على النساء الحوامل، بالتالي، نحن حتما ننصحهن بعدم المجيء إلى البرازيل…”.

وأكد فاغنر أن الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف تعتبر قرار منظمة الصحة العالمية إعلان فيروس “زيكا” حالة صحية طارئة قرارا إيجابيا لأن المنظمة “هي هيئة مسؤولة تحذر العالم أجمع بما في ذلك المجتمع العلمي، من مخاطر هذا الفيروس الجديد”.

وأضاف أنه يجب إطلاق حملة توعية لكي يعرف الجميع أن “تداعيات لسعة بعوضة تنقل الفيروس يمكن أن تكون أكثر مأسوية على النساء الحوامل”.

وتابع “أعتقد أن كل الأشخاص الآخرين غير النساء الحوامل لن يكونوا خائفين” من المجيء إلى ريو دي جانيرو التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بين 5 و21 آب/أغسطس.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق الإثنين أن هناك “شكوكا قوية” بوجود علاقة سببية بين فيروس “زيكا” الذي ينقله البعوض وارتفاع حالات صغر الرأس عند المواليد، واعتبرته “حالة صحية طارئة على المستوى العالمي” بعد أن بات منتشرا في 13 بلدا في الأمريكيتين وكذلك في آسيا وأفريقيا من حيث انطلق.

شاهد أيضاً

بيل غيتس: نتشارك مع السعودية في بناء قدرات لتطوير لقاحات جديدة للوقاية من أي جائحة

قال الرئيس المشارك لمؤسسة بيل آند ميلندا غيتس بيل غيتس، اليوم الأحد، إن المؤسسة تتشارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض