الغانم معلنا عن اجتماع الأحد لمناقشة الميزانية والدعوم

2_1_201681417PM_9660532821

كويت نيوز:أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن اجتماع يعقده مكتب المجلس مع اللجنة الاقتصادية في المجلس الاعلى للتخطيط الاحد المقبل بهدف مناقشة الية معالجة الميزانية العامة للدولة وتوجه الحكومة نحو تقنين الدعومات ،وذلك تنفيذا لقرار مجلس الامة في جلسة سابقة،على ان يناقش المجلس في جلسة 9 فبراير هذا الملف في جلسة علنية.

واضاف الغانم في تصريح الى الصحافيين بأن التوجه نحو معالجة هذا الملف يتمحور حول تطبيق رؤية شاملة قابلة للتنفيذ، مؤكدا ان التعامل بطريقة جزئية لن يحقق الغاية التي نرمي اليها، مشددا على أن مجلس الامة لن يقبل المساس بذوي الدخل المحدود في اي اجراءات مستقبلية.

وبسؤاله عن الاقتراحات النيابية ذات الكلفة المالية قال الغانم ان اللجان المختصة ستقوم بدراستها من كل الجوانب ومراعاة الظروف كافة على أن تعرض اللجان تقاريرها على مجلس الامة ليتخذ المجلس مايراه مناسبا.

وأوضح الغانم ان التوجه داخل مجلس الامة يقضي بإنجاز القوانين المتعلقة بالقضاء خلال الجلسات التي ستعقد في شهر مارس المقبل، مؤكدا وجود توافق على ضرورة الاستعجال بحسم هذه القوانين المهمة،ومنها مخاصمة القضاء واستقلالية القضاء.

وتوقع الغانم ادراج قانون مدينة الحرير في جلسة مجلس الامة المقبلة المقرر عقدها التاسع من الشهر الجاري، مشيرا الى ان هذا مرتبط الى بما ستنتهي اليه لجنة الاولويات البرلمانية بالتنسيق مع الحكومة.

 

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض