النائب العازمي: نطالب الحكومة الاعتراف بدولة الأحواز العربية

479155_e

 

 كويت نيوز: دعا النائب د.أحمد مطيع العازمي حكومة دولة الكويت بالاعتراف بدولة الأحواز العربية المحتلة وافتتاح سفارة لها في الكويت واعتماد ممثليها الدوبلوماسيين .
وأوضح العازمي أن دعوته تأتي بعد مطالبته الكويت بطرد السفير الإيراني وقطع علاقاتها الدوبلوماسية مع الجمهورية الإيرانية وذلك وفق ما ذكره – بعد تدخلاتها المستمرة في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي ومحاولة زعزعة أمنها إضافة إلى اعتداءاتها السافرة على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد – حسب قوله.
وقال العازمي كلنا نعرف أن الأحواز دولة عربية احتلها الكيان الفارسي بزمن شاه إيران
بمساعدة الاستعمار البريطاني عام 1920 بعد أن كانت تتبع الخلافة العثمانية وبالتحديد ولاية البصرة وتعرض شعبها من يوم احتلالها.
وإلى يومنا هذا لشتى صنوف العذاب والقتل والتهجير ومحاولات طمس الهوية العربية الأصيلة والعادات العربية بهوية وعادات فارسية
دخيلة – حسب قوله.
وأكد العازمي أنه حان الوقت لدول الخليج العربية أن تعترف بأحقية الأحوازيين باسترداد دولتهم والمطالبة باستقلالها عن الكيان الفارسي الدكتاتوري .
وشدد النائب على ضرورة الوقوف مع نضال الشعب الأحوازي ودعمه وخصوصا بعدما رأينا أصالة هذا الشعب ومواقفه تجاهنا بعد كل اعتداء إيراني على دولنا سواء كان هذا الاعتداء قولا أو فعلا – على حد قوله.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض