عبدالله يستفسر عن المخالفات الإدارية والمالية في المعهد العالي للفنون المسرحية

621945-702181

كويت نيوز:وجه النائب د.خليل عبدالله سؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى قال في مقدمته: إنه ونظرا لمعاناة المعهد العالي للفنون المسرحية من أزمة ساهمت في تراجعه نتيجة وجود مخالفات إدارية ومالية ساعدت على تدني مستوى العمل الأكاديمي فيه، رغم أنه قد أنشئ للمحافظة على تراثنا الوطني الذي وضعه الآباء المؤسسون من أهل الكويت المثقفين والفنانين، حيث نمى إلى علمي أن بعض محاضرات عميد المعهد ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام العلمية تتم خارج أوقات دوامهم الرسمي وما شاب ذلك من مخالفات، مطالبا بتزويده بما يلي:

1 – تزويدي بجدول المواد التي يدرسها عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام العلمية منذ تقلدهم منصبهم حتى الفصل الدراسي الحالي؟ على أن يتضمن الجدول المواقيت التفصيلية للمحاضرات التي يدرسونها.

2 – هل هناك محاضرات يقدمها العميد ومساعدو العميد ورؤساء الأقسام العلمية خلال ساعات عملهم الإداري الصباحي، وهل هناك محاضرات يقدمونها عقب ساعات الدوام الرسمي؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بكشف يبين محاضراتهم التي تقع خلال ساعات عملهم الإداري الصباحي، وتلك التي تكون عقب ساعات الدوام الرسمي، وتحديد الأقسام التي ينتمي إليها عميد المعهد ومساعدو العميد ورؤساء الأقسام العلمية في تدريس المواد الأكاديمية.

3 – ما النصاب التدريسي لعميد المعهد العالي للفنون المسرحية ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام العلمية؟ وهل يتقاضى العميد ومساعدو العميد ورؤساء الأقسام العلمية ساعات عمل زائدة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بكشوف الساعات الزائدة، منذ تقلدهم منصبهم حتى الفصل الدراسي الحالي.

4 – كشف يتضمن المهام الرسمية لعميد المعهد ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام العلمية منذ تقلدهم مناصبهم حتى تاريخ طرح هذا السؤال، مع بيان الغرض من هذه المهام ومدتها والمبالغ المصروفة لكل مهمة على حدة، ونسخة من التقارير التي تلت تلك المهام؟

5 – نسخة من شهادتي الماجستير والدكتوراه ومعادلة الشهادات للعميد ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام العلمية مع بيان الخبرة العملية لهم والتسلسل الوظيفي.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض